النجف تؤكد لـ"العالم الجديد" تسجيلها اصابات بكورونا المتحور

النجف تؤكد لـ"العالم الجديد" تسجيلها اصابات بكورونا المتحور

النجف – العالم الجديد

كشفت دائرة صحة النجف، اليوم الأربعاء، عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المتحور في المحافظة، وفيما توقعت ان عدد الاصابات كبير، لفتت الى انه تم غلق الكثير من الصفوف في المدارس بعد ظهور إصابات بين الأطفال.   قال الناطق باسم الدائرة سالم الحميداوي في حديث لـ"العالم الجديد" إن "وزارة ا
...

كشفت دائرة صحة النجف، اليوم الأربعاء، عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المتحور في المحافظة، وفيما توقعت ان عدد الاصابات كبير، لفتت الى انه تم غلق الكثير من الصفوف في المدارس بعد ظهور إصابات بين الأطفال.

 

قال الناطق باسم الدائرة سالم الحميداوي في حديث لـ"العالم الجديد" إن "وزارة الصحة، أخذت العديد من العينات وفحصتها وتأكد وجود إصابات بفيروس كورونا المتحور".

 

وأضاف "لغاية الان لا يوجد لدينا عدد بالإصابات الجديدة، لكننا توقعنا ظهور السلالة الجديدة في المحافظة قبل نتائج الفحوصات"، موضحا أن "الصحة في البداية جمعت عينات من كافة مدن العراق وأجرت الفحص خارج العراق وبعد ذلك استوردت مختبرين لإجراء الفحص الخاص بالسلالة الجديدة".

 

وحول حجر المصابين بالسلالة الجديدة أكد الحميداوي أن "المصابين بالسلالة الجديدة من كورونا، يحجرون في ذات موقع الحجر للمصابين بالفيروس السابق، ولن يتم حجرهم بمكان منعزل وخاص بهم"، مبينا أنه "لا يوجد فرق بين السلالتين سوى سرعة الانتشار، وأن الجديدة تصيب الاطفال".

 

ويوم 15 شباط فبراير الحالي، أعلن وزير الصحة حسن التميمي أن مختبرات الصحة العامة في الوزارة، سجلت ظهور إصابات بالسلالة الجديدة المتحولة لفيروس كورونا سريعة الانتشار، وأكد أن السلالة الجديدة يمكن أن تصيب الأطفال، فيما لم يحدد عدد هذه الإصابات ولا أماكن انتشارها.

 

وفي ذات المؤتمر الصحفي لوزير الصحة، الذي جرى برفقة قيادة العمليات المشتركة والاجهزة الامنية الاخرى، أعلن عن فرض حظر تجوال جزئي وشامل في العراق، يبدأ من يوم 18 بالشهر الحالي، ويكون الجزئي بصورة يومية من الساعة الثامنة مساء وحتى الخامسة من فجر اليوم التالي، فيما يطبق الشامل منذ الساعة الثامنة مساء يوم الخميس، وحتى فجر يوم الأثنين.

 

وبذات الوقت اعلنت وزارة التربية عن تأجيل امتحانات نصف السنة، التي كان من المقرر ان تجري يوم 20 من الشهر الحالي، الى إشعار آخر.

 

وتأتي هذه التطورات مع ارتفاع عدد الإصابات اليومية في العراق، لتقارب حاجز الـ3000 إصابة، بعد ان بمستوى 1000 اصابة يوميا.

أخبار ذات صلة