القوة الجوية يتخطى الوحدة السعودي لدوري المجموعات بأبطال آسيا

القوة الجوية يتخطى الوحدة السعودي لدوري المجموعات بأبطال آسيا

بغداد - العالم الجديد

تأهل نادي القوة الجوية أمس الأربعاء، إلى منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه خارج ملعبه على نادي الوحدة السعودي بنتيجة 3-2 في ركلات الترجيح، فيما تعثر مواطنه الزوراء أمام الوحدة الاماراتي خارج أرضه أيضا.   وتقدم الوحدة السعودي، بواسطة مهاجمه الفرنسي يوسف نياكاتي في الدقيق
...

تأهل نادي القوة الجوية أمس الأربعاء، إلى منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه خارج ملعبه على نادي الوحدة السعودي بنتيجة 3-2 في ركلات الترجيح، فيما تعثر مواطنه الزوراء أمام الوحدة الاماراتي خارج أرضه أيضا.

 

وتقدم الوحدة السعودي، بواسطة مهاجمه الفرنسي يوسف نياكاتي في الدقيقة 24، ولكن القوة الجوية لم يستسلم، حتى بلغ التعادل عن طريق أيمن حسين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الثاني.

 

وبذلك، سينضم القوة الجوية، لأندية المجموعة الثانية التي تضم الشارقة الإماراتي، الذي يستضيف مباريات المجموعة، وتراكتور سازي الإيراني، وبختاكور الأوزبكي.

 

وفرض الوحدة أسلوبه على مجريات الشوط الأول، وبحث عن هدف الأسبقية منذ البداية، وكان قريباً من تحقيق مبتغاه لولا العارضة التي تصدت لكرة الأسترالي ديميتري بيتراتوس، في الدقيقة 11.

 

ومن رمية جانبية نجح الوحدة في التقدم، عندما استقبل الفرنسي يوسف نياكاتي غير المراقب كرة داخل منطقة الجزاء، استدار حولها قبل أن يرسلها قوية على يمين حارس الفريق العراقي فهد طالب في الدقيقة 24.

 

ورغم تراجع الأداء كثيراً في الشوط الثاني، إلا أن الوحدة كان الطرف الأفضل رغم قلة الفرص.

 

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تمكن القوة الجوية من تعديل النتيجة، عندما تلقى أيمن حسين كرة عرضية، صوبها قوية في سقف المرمى (90+2).

 

وفي الشوط الإضافي الأول كاد القوة الجوية أن يسجل هدفاً ثانياً لولا براعة عبد الله العويشير حارس الوحدة، الذي تصدى لكرة أيمن حسين القوية وأنهى خطورتها (92).

 

وتهيأت فرصة أخرى للفريق العراقي في الشوط الإضافي الثاني لكن العويشير واصل تألقه وتصدى لرأسية أيمن حسين ببراعة (106)، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق العراقي.

 

وانضم القوة الجوية العراقي إلى الوحدة الإماراتي، الذي نجح في التأهل بالفوز على حساب الزوراء العراقي بنتيجة 2-1، في مباراة لم تشهد أداء كبيرا من الجانبين، خسر فيها الفريق العراقي المباراة من هفوتين دفاعيتين أهدتا الفوز للفريق المضيف.

أخبار ذات صلة