موقع المرجع الموسوعة الإلكترونية الشاملة للطالب العربي

يحتاج الطالب دومًا إلى من يعينه في أمور دراسته ويمسك بيده ليوصله إلى النجاح والتفوق،…

يحتاج الطالب دومًا إلى من يعينه في أمور دراسته ويمسك بيده ليوصله إلى النجاح والتفوق، وهذه المهمة شاقة على الأهل وحدهم؛ خاصة إن لم يكن لديهم الخبرة الكافية في التعليم، لا سيما مع حوسبة التعليم في الكثير من بلدان العالم، فقد صارت الدراسة تتجه إلى الأسلوب الذاتي في الكثير من الأحيان، فعملت الكثير من المواقع على مساعدة الطلاب ليتجاوزوا هذه المرحلة، ومن أهم هذه المواقع موقع المرجع الموسوعة الإلكترونية الشاملة للطالب العربي.

يوفر موقع المرجع العديد من المقالات الخاصة بالطالب العربي لمساعدته على الدراسة وحل واجباته المدرسية؛ فقد تناولت مقتطفات من المناهج التعليمية وقامت بشرحها شرحًا وافيًا، وأعدت أبحاثًا علمية متميزة في الكثير من المواضيع، مشتملة على مقدمة بحث جذّابة، وخاتمة بحث تضمن إنهاء الطالب للبحث بطريقة علمية صحيحة وتساعده للحصول على أعلى الدرجات.

كما عمل موقع المرجع على توفير عدد من التقارير وموضوعات التعبير ذات المواضيع المختلفة، وحرص على إدخال اللغة الإنجليزية في إطار الموضوعات التعليمية، وقد أدرج الموضوعات المكتوبة باللغة الإنجليزية مع الترجمة الصحيحة البعيدة عن الحرفية المضللة في بعض الأحيان.

ولم يغفل موقع المرجع عن أهمية إدراج البرامج الإذاعية المتميزة التي يمكن للطلاب الاستفادة منها لتقديم فقرات الإذاعة الخاصة بصفوفهم بشكل يجعلهم متميزين ومحط اهتمام الجميع.

ومن الأمور التي أولاها الموقع عناية خاصة الحديث عن التخصصات الجامعية وكل ما يهم الطالب أن يعرفه عنها، بالإضافة إلى تزويد الطلاب بمعلومات مفيدة عن مجموعة من الكليات والجامعات المعروفة.

لم يكن موقع المرجع عمادًا للطالب فحسب، بل يعد الموقع صرحًا شاملًا فيه كل ما يهم الأسرة والمجتمع من المعلومات العلمية والتقنية، والصحية، والترفيهية، والطبية، والاقتصادية، والموضوعات الأدبية، وغير ذلك الكثير، وكل هذا يقوم عليه فريق من الكتاب والمحررين والإداريين الذين يعملون يوميًا وعلى مدار الساعة لمواكبة كل ما يحتاج القارئ العربي الى التعرف عليه.

وتتم عملية الكتابة والنشر في ضوء عملية متناسقة تبدأ باختيار المقالات المهمة، وتولية الكتاب مهمة كتابتها والإبداع في نسجها، ومن ثم تدقيقها من قبل مدققين خبراء، وأخيرًا نشرها، وتحديثها بشكل دوري إن لزم الأمر.

إقرأ أيضا