فيلم "المغني" لقاسم حول في بيروت

فيلم "المغني" لقاسم حول في بيروت

بغداد - العالم الجديد

يلتقي جمهور السينما في مؤسسة "سينما لكل الناس" مع فيلم المغني للسينمائي العراقي قاسم حول، وذلك في برنامج عروض الأفلام المتميزة.   يعرض الفيلم في صالة سينما المركز الثقافي لدار النمر في لبنان، وذلك في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 21 من الشهر الحالي، وسيجري حوار مع المخرج قاسم
...

يلتقي جمهور السينما في مؤسسة "سينما لكل الناس" مع فيلم المغني للسينمائي العراقي قاسم حول، وذلك في برنامج عروض الأفلام المتميزة.

 

يعرض الفيلم في صالة سينما المركز الثقافي لدار النمر في لبنان، وذلك في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 21 من الشهر الحالي، وسيجري حوار مع المخرج قاسم حول بعد العرض على شاشة المركز في الأون لاين عبر برنامج زووم.

 

يذكر أن الفيلم حاز على ذهبية السينما العربية في تونس بمهرجان نابل في دورته الثانية عام 2012 وجائزة أحسن ممثل في مهرجان سينما المؤلف بالمغرب عام 2011 منحت للممثل مجيد عبد الواحد الذي لعب دور الجنرال سيف، والفيلم أنتج بدعم من مؤسسة تلفزيون آرتي الفرنسية.

 

يتحدث الفيلم بلغة سينمائية عالية عن مغن يصيب سيارته عطل في الطريق لإحياء حفل عيد ميلاد دكتاتور، ويصل متأخراً للحفل ما يتسبب ذلك بغضب الدكتاتور فيحكم عليه الغناء ووجه للجدار لأنه لم يعد يطيق النظر إلى وجهه.

 

كتبت عن الفيلم دراسات كثيرة أهمها دراسة للدكتور أحمد القاسمي أستاذ السينما في جامعة منوبة بتونس منشور في موقع قناة الجزيرة بعنوان "شدو حزين في كنف حجاج العصر".

أخبار ذات صلة