ملكة جمال بريطانية تحرم من مسابقة عالمية بسبب أصلها السوري

ملكة جمال بريطانية تحرم من مسابقة عالمية بسبب أصلها السوري

بغداد - العالم الجديد

حرمت ملكة جمال بريطانية من المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم التي تقام في الولايات المتحدة، بعد رفض منحها تأشيرة الدخول لأنها "ولدت في سوريا" وفق تقرير نشرته شبكة "بي بي سي" البريطانية.   لين كلايف (29 عاما) كان من المقرر أن تمثل بريطانيا في نهائيات مسابقة ملكة جمال العا
...

حرمت ملكة جمال بريطانية من المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم التي تقام في الولايات المتحدة، بعد رفض منحها تأشيرة الدخول لأنها "ولدت في سوريا" وفق تقرير نشرته شبكة "بي بي سي" البريطانية.

 

لين كلايف (29 عاما) كان من المقرر أن تمثل بريطانيا في نهائيات مسابقة ملكة جمال العالم، لكن المسؤولين الأمريكيين لم يمنحوها تأشيرة الدخول.

 

وأشارت كلايف التي تعمل كطبيبة متدربة إلى أن عائلتها حصلت على تأشيرات الدخول للولايات المتحدة، لكنها لم تحصل على التأشيرة "لأنها ولدت في دمشق".

 

وقالت إنها "تقدمت للتأشيرة بجواز سفرها البريطاني، كمواطنة بريطانية، ولم يكن لديها أي فكرة أنها ستحظر من دخول الولايات المتحدة".

 

وكانت كلايف قد وصلت إلى بريطانيا في 2013، وهي تتحدث اللغة الإنكليزية، وأجرت العديد من الحملات لدعم المساواة بين الرجل والمرأة ودعم حقوق اللاجئين.

 

وكان من المقرر أن تشارك في الفعالية الـ 35 لملكة جمال العالم التي تقام في 15 يناير، بمشاركة 57 متسابقة أخرى، وبسبب مسألة التأشيرة فإن هذا يعني عدم مشاركة بريطانيا في المسابقة.

 

ونقلت "بي بي سي" عن موقع تابع للسلطات الأمريكية، بأن المتقدمين من مواطني الدول التي تعتبر راعية للإرهاب يجب أن يتم استجوابهم من مسؤول قنصلي.

 

 

أخبار ذات صلة