حكام العراق ينظمون وقفة احتجاجية لحل اللجنة المركزية

نظم عدد من حكام كرة القدم العراقيين، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر اتحاد الكرة…

نظم عدد من حكام كرة القدم العراقيين، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر اتحاد الكرة المحلي، للمطالبة بحل لجنة الحكام المركزية.

ورفع الحكام لافتات تطالب بإعفاء رئيس وأعضاء اللجنة من مناصبهم، بعد إخفاقهم في الكثير من الواجبات المناطة بهم، فيما يخص تسمية الطواقم لمباريات الدوري الممتاز، وعدم منح الفرصة للحكام الشباب، إلى جانب قلة الدعم لحكام المحافظات.

واستغرب عدد من الحكام، من تراجع المستويات في الموسم الحالي الذي زادت به الأخطاء، نتيجة إصرار اللجنة على تعيين أسماء محددة لإدارة المباريات وعدم تطبيق تقنية “الفار”.

وانتقد المحتجون ابتعاد الحكم العراقي عن المحافل الدولية المهمة، لضعف العلاقات مع لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، التي مازالت تصر على تهميش دور الحكم العراقي على حد وصفهم.

كما احتج عدد من حكام الكرة الشاطئية على عمل اللجان التابعة لاتحاد الكرة العراقي، واستغرب قسم منهم تأخر اختبارات منح الشارة الدولية واقتصارها على بعض الأسماء.

وشارك أيضا عدد من المقيمين في هذه الوقفة الاحتجاجية يطالبون بإعفاء نجاح رحم، رئيس لجنة الحكام من منصبه واستبداله بشخصية مقبولة من الوسط الرياضي أو الاستعانة برئيس لجنة عربي أو أجنبي لإدارتها باحترافية، بعد نجاح التجربة في بعض البلدان الخليجية.

إقرأ أيضا