وزير الخارجية التركي يحذر اليونان من أي مغامرة لحساب آخرين

وزير الخارجية التركي يحذر اليونان من أي مغامرة لحساب آخرين

بغداد - العالم الجديد

اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليونان بمواصلة اختلاق المشاكل، محذرا أثينا من عواقب الإقدام على أي مغامرة لحساب آخرين.   جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أثناء فعالية أقيمت في أنقرة، اليوم الاثنين، تطرق خلالها للعلاقات بين اليونان و بلاده في الفترة الأخيرة، بحسب وكالة "الأناضول&
...

اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليونان بمواصلة اختلاق المشاكل، محذرا أثينا من عواقب الإقدام على أي مغامرة لحساب آخرين.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أثناء فعالية أقيمت في أنقرة، اليوم الاثنين، تطرق خلالها للعلاقات بين اليونان و بلاده في الفترة الأخيرة، بحسب وكالة "الأناضول".

 

وقال الوزير التركي "بينما نحاول احترام حقوق الجيران على جانبي بحر إيجة، لا يزال اليونانيون يواصلون اختلاق المشاكل".

 

وأضاف محذرا الحكومة اليونانية "إذا أقدمتم على مغامرة لحساب آخرين، فإنكم ستواجهون العواقب كما حصل بالماضي، وهذا تحذير لجارتنا".

 

يأتي هذا في أعقاب مطالبة السلطات التركية اليونان بتوضيح حول حادثة إطلاق نار على إحدى سفن الشحن.

 

واتهمت أنقرة الجانب اليوناني بإطلاق النار على سفينة شحن تبحر على بعد نحو 11 ميلًا بحريًا من جزيرة بوزكادا (تينيدوس) التركية، وطالبت أنقرة بإجراء تحقيق جاد في الحادث.

 

في غضون ذلك، قال خفر السواحل اليوناني إنه فتح نيرانًا تحذيرية في اتجاه آمن أثناء مطاردة "سفينة مشبوهة" تبحر تحت علم جزر القمر دخلت المياه الإقليمية اليونانية يوم السبت.

أخبار ذات صلة