قائد عسكري إيراني: لنا الكلمة الأولى عالميا في مجال المعدات محلية الصنع

قائد عسكري إيراني: لنا الكلمة الأولى عالميا في مجال المعدات محلية الصنع

بغداد_العالم الجديد

قال قائد قوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي إن بلاده لها "الكلمة الأولى في العالم من حيث المعدات محلية الصنع بنسبة 100٪".   وأوضح القائد العسكري في تصريحات له امس الاثنين، أن "الدفاع الجوي للبلاد يتقدم كل يوم"، مشددا على أنه "لا يمكن مقارنة ا
...

قال قائد قوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي إن بلاده لها "الكلمة الأولى في العالم من حيث المعدات محلية الصنع بنسبة 100٪".

 

وأوضح القائد العسكري في تصريحات له امس الاثنين، أن "الدفاع الجوي للبلاد يتقدم كل يوم"، مشددا على أنه "لا يمكن مقارنة الأوضاع الحالية للدفاع الجوي بسنوات الدفاع المقدس الثماني ولا حتى بالبارحة"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

 

ولفت إلى أن "دور الدفاع الجوي خلال الحرب المفروضة كان مهما وبارزا ولم يتم تنفيذ أي عملية إلا بالتنسيق وتحت مظلة الدفاع الجوي".

 

وأكد أنه "خلال الفترة الأخيرة أظهرنا للعالم انجازا قويا وباعثا على الفخر فيما يتعلق بمنظومة الدفاع الصاروخي "باور 373 "".

 

وقال القائد العسكري إن إيران "هي الأولى في العالم من حيث المعدات محلية الصنع بنسبة 100٪"، وتابع أنه "لأمر رائع زيادة مدى المنظومة إلى أكثر من 300 كيلومتر".

أخبار ذات صلة