تحضير قوي لشباب العراق ومدرب ريال بتيس الإسباني يشيد بتطور المنتخب

تابع المنتخب العراقي تحت 21 سنة تحضيراته لبطولة كأس العالم للشباب، التي ستُقام في الأرجنتين في الفترة من 20 أيار…

تابع المنتخب العراقي تحت 21 سنة تحضيراته لبطولة كأس العالم للشباب، التي ستُقام في الأرجنتين في الفترة من 20 أيار مايو حتى 11 حزيران يونيو، بأفضل طريقة، وذلك بسبب النتائج المميزة التي سجلها في المباريات الودية التحضيرية التي يخوضها في معسكر إسبانيا.

وتفوق منتخب العراق للشباب على منافسه ريال بيتيس الإسباني تحت 21 سنة، أمس الاثنين، في مباراة ودية (3–1)، ضمن معسكره المقام حالياً في إسبانيا، في إطار تحضيراته للمشاركة في مونديال الشباب نسخة عام 2023، الذي سيبدأ بعد أسابيع من الآن.

ونشر الاتحاد العراقي لكرة القدم بياناً رسمياً بعد المباراة، ذكر فيه تصريحات لمدرب فريق ريال بيتيس تحت 21 سنة، كابي، الذي نوه بتطور المنتخب العراقي كثيراً وطريقة لعبه الجميلة قائلاً: “إن المنتخب العراقي لعب بعدة أساليب عبر شوطي المباراة، ونال استحقاقه بالفوز في هذه المباراة من خلال تطبيق الواجبات التكتيكية المناطة به، ويتضح بأنهم تدربوا جيداً على تنويع أساليب اللعب”.

وقال كابي في تصريحات إعلامية عقب المباراة، تابعتها “العالم الجديد”، إن “المنتخب العراقي لعب بعدة أساليب عبر شوطي المباراة ونال استحقاقه بالفوز في هذه المباراة من خلال تطبيق الواجبات التكتيكية المناطة له، ويتضح بأنهم تدربوا جيدا على تنويع أساليب اللعب”.

وكانت مواجهة ريال بيتيس الثانية لمنتخب العراق في إطار معسكره التحضيري في إسبانيا، إذ سبق أن تعادل أمام منتخب البرازيل (1– 1)، على أن يخوض مباراته الأخيرة في المعسكر ضد منتخب جبل طارق يوم غد الأربعاء.

يُذكر أن المنتخب العراقي سيلعب في المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم تحت 20 سنة، التي تضمُ منتخبات أوروغواي وإنكلترا وتونس، ولديه حظوظ كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني بفضل تطوره كروياً بشكل لافت وامتلاكه عناصر مميزة قادرة على تقديم صورة جيدة للمنتخب على أرض الملعب.

 

إقرأ أيضا