اللجنة الأمنية بتعز تهادن الحوثيين بعد سقوط إب

شن مسلحون، يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، امس الأربعاء، عدة هجمات في محافظة إب…

شن مسلحون، يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، امس الأربعاء، عدة هجمات في محافظة إب المنية، وذلك عقب سقوط عاصمة المحافظة في يد جماعة الحوثيين الذين انتقلوا إلى مدينة تعز.

 

وقالت مصادر محلية لـ”سكاي نيوز عربية”، إن مسلحي القاعدة هاجموا مركزا للقوات الأمنية في مدينة العدين بمحافظة إب، وسطوا على مكتب البريد وبنك التسليف قبل أن يحرقوا المبنيين.

 

وجاءت هذه الهجمات بعد أن عمدت ميليشيات عبدالملك الحوثي إلى السيطرة على مدينة إب، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم عينه، والمتاخمة لمحافظة البيضاء معقل تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”. واستولى الحوثيون، الذين سيطروا سابقا على العاصمة صنعاء والحديدة ومناطق أخرى، على إب بعد ساعات على خوض مواجهات بمع مقاتلين من أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة، في بلدة رداع بمحافظة البيضاء.

 

وفي أعقاب سقوط المدينة، قال سكان إن قافلة للحوثيين شوهدت على مشارف مدينة تعز التي تبعد 50 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة إب، إلا أن مصادر أكدت على عقد اتفاق يقضي بعدم اقتحام المسلحين للمدينة.

 

وأوضحت المصادر أن ممثلين عن اللجنة الأمنية في محافظة تعز عقدوا اتفاقا مع الحوثيين يقضي بـ”تجنيب المحافظة أي صراعات وأعمال عنف وفوضى.. ومنع أي مظاهر مسلحة أو التجوال بالسلاح”.

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا