مغربي خطط للالتحاق بتنظيم الدولة مع طفلتيه

اعتقلت الشرطة المغربية في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء أحد الأشخاص قبل أن يستقل…

اعتقلت الشرطة المغربية في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء أحد الأشخاص قبل أن يستقل برفقة طفلتيه طائرة متجهة إلى تركيا، تمهيدا للالتحاق بصفوف تنظيم “الدولة”.

ولم يذكر بيان الشرطة المغربية الصادر الأربعاء، إن كان المشتبه به ينوي التوجه بعد تركيا إلى سوريا برفقة طفلتيه، اللتين تحملان الجنسية الفرنسية، وتبلغان من العمر أربعة أعوام وعامان.

وقال البيان إن الموقوف، الذي أشير إليه بحرفي “ن.ر”، يحمل الجنسية المغربية وكان يقيم في فرنسا حيث اعتقل في السابق، لافتا إلى أنه كان موضع مراقبة قضائية في المغرب.

وأشارت الوزارة إلى أن الموقوف كان عندما جرى توقيفه “مرفوقا بمواطنة مغربية أبرم معها عقد زواج عرفي، في حين يرجح أن تكون زوجته الحاملة للجنسية الفرنسية قد مكثت بفرنسا”.

وأوضحت أنه “حسب المعلومات المتوفرة، كان المشتبه به على “علاقة مع الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها” في 14 أغسطس 2014، و”كان مكلفا بإرسال مقاتلين إلى سوريا والعراق”.

وأكدت أنه “كان على علاقة وطيدة مع قياديين متطرفين” بتنظيم “الدولة”، مضيفة أنه “سيمثل مع مرافقته أمام العدالة بمجرد انتهاء التحقيق الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

وكانت السلطات المغربية أعلنت في أغسطس تفكيك خلية لتجنيد مقاتلين في صفوف تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق، وتعمل أيضا على التحضير لـ”أعمال إرهابية داخل المملكة..”.

إقرأ أيضا