تداول السلع عبر الإنترنت

 

التداول بالسلع عن طريق الإنترنت هو عملية بسيطة نسبياً، ولكنها ليست أمراً عليك القيام به من دون القيام أولاً بالكثير من التحضير. الطريقة التقليدية من خلال الإتصال بوسيط السلع لوضع الطلبات وانتظار الإتصال منه ليعطيك سعر الطلب المكتمل أقل فعالية من التداول عن طريق الإنترنت. لذلك، إن كنت ترغب بالتداول بالسلع عن طريق الإنترنت، هناك بعض العوامل المهمة التي عليك معرفتها.

اختيار وسيط السلع

الوظيفة الأولى هي اختيار وسيط السلع. تقريباً جميع وسطاء السلع يقدمون امكانية التداول عن طريق الإنترنت، ولكن هناك البعض الذين يختصون بالتداول عن طريق الإنترنت.

العديد من الوسطاء الآخرين عن طريق الإنترنت يقدمون منتجات ممتازة وخدمة ممتازة وعمولات منخفضة. المثالين الآخرين هما الوسطاء التفعاليين و الخيارات السريعة.

الأعمال الورقية لحساب السلع

يحتاج كل وسيط سلع إلى أوراق رسمية لفتح الحساب. النماذج تحتاج إلى افصاح عن معلومات مالية وتحديد المخاطر المرتبطة مع التداول بالسلع. البيانات المالية هامة لأن السلع عبارة عن أصول ذات رافعة مالية عالية، وهناك دوماً فرصة أن يخسر المتداول مال أكثر من المبلغ المستثمر أساساً. لذلك، يحتاج الوسيط إلى معلومات عن الدخل وصافي القيمة والجدارة الإئتمانية.

ليس كل من يكمل نماذج الحساب يعتبر مناسباً لفتح حساب للسلع. من الممكن أن يستخدم الوسيط تقديره الخاص بشأن كون العميل مخاطرة مقبولة ومناسب للتداول بالسلع. الدخل الكافي والخبرة التداولية والإئتمان، كلها عناصر هامة للملائمة.

قبل البدأ بالتداول بالسلع عن طريق الإنترنت

بعد أن تقوم بإختيار وسيط السلع عن طريق الإنترنت، وتحصل على الموافقة على التداول، تكون الخطوة التالية هي تمويل الحساب.

يعود الأمر إلى الشخص نفسه ليقرر ما هو المبلغ الذي يرغب بوضعه في حسابه أو ما هو حجم الحساب عند فتح الحساب. مستوى الراحة والقدرة على التحمل الخاصة بالشخص تعد من الأمور الهامة عند تمويل الحساب.

قبل البدأ بالتداول بالمال الحقيقي، من المهم وضع خطة مدروسة بشكل جيد. العديد من وسطاء السلع يقدمون المحاكاة للممارسة قبل التداول بالمال الحقيقي. التدريب واستعمال برامج المحاكاة سوف تجعلك معتاداً على وضع الأوامر، ومن الممكن أن تحمي المتداول من ارتكاب أخطاء هامة عند الدخول في الطلبات، في الوقت الذي يساعد في تطوير خطة فعالة ومتماسكة للدخول في الأسواق.

عليك أن تتذكر قبل الدخول في تداول السلع عن طريق الإنترنت، أن تختار تداولاتك بحكمة وأن تتجنب التداول الزائد. غن وجدت نفسك تقوم بالعديد من التداولات، وكانت النتائج غير مربحة، على الأغلب أن تكون بالتداول الزائد.

نصائح أكثر لمتداولي السلع الجدد على الإنترنت

كما هو الحال مع أي عمل تجاري، عليك أن تقوم بالتحضير والفهم لكل مداخل ومخارج الأسواق التي تقرر التداول بها. عندما يتعلق الأمر بالسلع، هناك العديد من العوامل الهامة التي يجب أخذها بالإعتبار.

أولاً، تذكر بأن أسواق العقود الآجلة والسلع هي مشتقات من السوق الفعلي للتوصيل المادي للسلع المتداولة. لذلك، من المهم تعلم كل ما يمكنك تعلمه عن أساسيات العرض والطلب الخاصة بذلك الأصل. هناك الكثير من المعلومات المتوفرة مجاناً من بورصات السلع بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من المنظات التجارية والوكالات الحكومية التي تقدم معلومات مجانية عن السلع. في أسواق الطاقة، تعد كلٌ من API (المعهد الأمريكي للبترول) و EIA (إدارة معلومات الطاقة) مصادر ممتازة للمعلومات. في أسواق البقوليات والسلع الخفيفة والبروتينات الحيوانية، فإن وزارة الزراعة الأمريكية تعقوم بإصدار تقارير أسبوعية وشهرية تتضمن بيانات وتحاليل قيمة.

فهم السلع سوف يحتاج تركيز خاص على تحاليل مواضيع أساسيات العرض والطلب.

عليك بالحذر في أسواق السلع، وعليك بالتحضير المسبق والدخول في هذه الأسواق المتقلبة بحذر وحكمة. في حين أن بالإمكان تحقيق الثروات من التداول بالسلع، فإن الخسائر لها نفس الإحتمالية. التداول عن طريق الإنترنت زاد من سرعة وفعالية التنفيذ. الأخطاء يمكن أن تكون مكلفة جداً، ولذلك عليك محاولة أن تبقي على التداول بالحد الأدنى. المتداولين الأكثر نجاحاً هو محترفي الفعالية. احترافه يحتاج إلى مستوى من الخبرة تأتي مع العمل الجاد والدراسة. أغلبية منصات التداول تحتوي على الكثير من المصادر لمتعامليها. تأكد من استخدام كل هذه المعلومات المتاحة. تريد منك المنصات تحقيق النجاح لأن العميل الناجح هو العميل الذي سوف يبقى في الأسواق ويتداول لفترة أطول.

إقرأ أيضا