النقابة الوطنية للصحفيين تندد بالتهديدات الموجهة إلى “العالم الجديد”

أبلغت هيئة تحرير صحيفة “العالم الجديد” الالكترونية النقابة الوطنية للصحفيين، بأنها والعاملين فيها قد تعرضوا…

أبلغت هيئة تحرير صحيفة “العالم الجديد” الالكترونية النقابة الوطنية للصحفيين، بأنها والعاملين فيها قد تعرضوا لضغوط وتهديدات بالحجب وبإجراءات أخرى من جانب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات لإرغامها على رفع تقرير نشرته يوم الجمعة الماضي بشأن ما وصفتها “عمليات تلاعب” في الطيف الترددي للفضائيات والإذاعات المحلية، و”صفقة فساد” تتعلق بإحالة خدمة الجيل الرابع إلى شركة خليجية.

 

ان نقابتنا التي تدافع بكل قوة عن حق الصحفيين ومؤسساتهم في نشر المعلومات وتدعو باستمرار إلى تشريع قانون يضمن حق الوصول إلى المعلومات بحرية ونشرها بحرية، تستنكر كل محاولة لقمع الحريات العامة والخاصة ولإجبار الصحافة على الصمت.

 

إذا كانت هيئة الإعلام والاتصالات لا تقرّ بما نشرته “العالم الجديد”، فان الموقف السليم يكون بالرد عليها بالأسلوب نفسه وتقديم المعلومات التي تسند موقفها، أما أسلوب التهديد والتخويف فغير مقبول بالمرة ، ويتعارض مع أحكام الدستور التي كفلت حرية التعبير للأفراد والمؤسسات الاجتماعية، وبخاصة المؤسسات الإعلامية.

 

تهيب النقابة الوطنية للصحفيين بمجلس النواب والحكومة الاتحادية والسلطة القضائية التحقيق في ما أفادت به إدارة صحيفة “العالم الجديد”، واتخاذ ما يلزم لحماية الحريات الصحفية وضمان حق الصحفيين في القيام بواجبهم، بما في ذلك الكشف عن عمليات الفساد والإفساد التي تنخر في كيان دولتنا بكافة سلطاتها وهيئاتها.

 

وتجدد النقابة مطالباتها المتواصلة بتشريع قانون يضمن حق الوصول إلى المعلومات ونشرها بحرية، وبتعديل قانون حقوق الصحفيين بما يكفل كامل الحقوق للصحفيين.   

 

 
مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين

 

بغداد في 15/2/2016

إقرأ أيضا