صور ولافتات المرشحين تملأ شوارع وعيون العراقيين في أول أيام الحملة الانتخابية

تاريخ النشر 2018-04-14 02:27:08 أخر تحديث 2018-04-22 08:33:06 صور ولافتات المرشحين تملأ شوارع وعيون العراقيين في أول أيام الحملة الانتخابية

يستيقظ العراقيون بمختلف محافظاتهم الـ18، صباح اليوم السبت، على صور المرشحين للانتخابات العامة المرتقب اجراؤها بالبلاد (في 12 من ايار مايو المقبل)، وهي تغزو الشوارع ومراكز المدن، بعد انطلاق الحملات الدعائية للائتلافات والأحزاب السياسية المتنافسة.

 

ومنذ ساعات المساء الاخيرة ليوم أمس الجمعة، انتشرت سيارات الحمل في شوارع العاصمة بغداد، وهي تحمل الصور واللافتات الخاصة بالترويج للمرشحين في مخالفة لتعليمات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والتي شددت على الالتزام بموعد الحملة الذي سيتوقف قبل بدء الاقتراع بـ24 ساعة (11 ايار ماير).

 

وأعلن رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية العليا للانتخابات رياض البدران أن الحملات الدعائية ستنطلق صباح السبت، وتنتهي قبل 24 ساعة من يوم الاقتراع، وذلك "لإتاحة الفرصة للمرشحين للإعلان عن برامجهم الانتخابية والتعريف بأنفسهم للناخبين".

 

وأشار إلى أن المفوضية ستتخذ الإجراءات القانونية الكفيلة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون الانتخابي وتنفيذ الفقرات الواردة في نظام الحملات الانتخابية والخاصة بمن يخالف ضوابط الحملات.

 

ودعا البدران جميع الائتلافات والأحزاب والمرشحين إلى التعاون مع مفوضية الانتخابات والالتزام بتطبيق مفردات وضوابط نظام الحملات الانتخابية.

المصدر: بغداد - بهاء حداد