العصائب تنفي لـ”العالم الجديد” لقاء زعيمها بنجل البارزاني في بغداد

نفت حركة عصائب أهل الحق أي لقاء سري جمع زعيمها الشيخ قيس الخزعلي بمسرور البارزاني…

نفت حركة عصائب أهل الحق أي لقاء سري جمع زعيمها الشيخ قيس الخزعلي بمسرور البارزاني نجل زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني خلال تواجده في بغداد الخميس الماضي.

وقال مصدر مسؤول في الحركة رافضا الكشف عن هويته، في اتصال هاتفي مع “العالم الجديد”، إن “الشيخ الخزعلي لم يلتق السيد مسرور البارزاني، ولم تتم أي مناقشة بين الطرفين”، مطالبا الصحيفة بـ”توخي الدقة في نقل الأخبار”.

وتنشر “العالم الجديد” نفي الحركة للخبر الذي أوردته عن مصادرها، التزاما منها بمنح حق الرد والتعليق للجهة أو الشخصية التي يرد ذكرها في أخبارها وتقاريرها.

يذكر أن “العالم الجديد” قد نقلت عن مصدر مطلع “حصول لقاء بين الطرفين”، ناقلة فحوى اللقاء بالقول إن “البارزاني طلب مساعدة العصائب في توفير بيئة آمنة لنشاطات وفعاليات الحزب الديمقراطي الكردستاني في العاصمة بغداد وبقية المحافظات الأخرى، فضلا عن تقديمه طلب للخزعلي بإجراء لقاء سري مع والده سواء في النجف أو بغداد”.

وكان زعيم عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، قد وصف مشروع الاستفتاء الذي قام به مسعود البارزاني حول استقلال اقليم كردستان في تشرين الاول اكتوبر 2017 بأنه “مشروع إسرائيلي”، فيما رد البارزاني باقامة دعوى قضائية في محاكم الاقليم ضد الخزعلي، والتي وصفت انذاك من قبل المتحدث باسم العصائب نعيم العبودي بـ”الفضيحة”.

إقرأ أيضا