صحة الديوانية تعلن إصابة ٨٨ مواطنا وشفاء ٩٠ آخرين ووفاة واحدة بكورونا

أعلنت دائرة صحة الديوانية، اليوم الخميس، عن إصابة ٨٨ مواطنا بفيروس كورنا، وفيما اكدت شفاء…

أعلنت دائرة صحة الديوانية، اليوم الخميس، عن إصابة ٨٨ مواطنا بفيروس كورنا، وفيما اكدت شفاء ٩٠ مصابا بالجائحة ووفاة مواطن متأثرا بالإصابة، بينت ان ١٣٩ مصابا يرقدون في مستشفى الديوانية التعليمي الذي خصصته للمصابين بالكامل.

وقال مدير إعلام صحة الديوانية، محمد العادلي في حديثه لـ”العالم الجديد”، إن “عدد الحالات المشتبه بها التي تم فحصها بجهاز PCR، بلغت ٢٧٧ حالة، تم تأكيد إصابة ٨٨ منهم بفيروس كورونا”، مشيرا الى “شفاء ٩٠ حالة بشكل تام ومغادرتها للمستشفى، فيما أكد وفاة مواطن متأثرا بإصابته”.

ويوضح العادلي، أن “عدد الإصابات الكلي الذي تم تسجيله في محافظة الديوانية منذ تفشي جائحة منتصف شهر آذار ٢٠٢٠، بلغ ٦١١٨ إصابة، وشفاء ٤٦٥١ حالة، ووفاة ٢٢١ مواطنا جراء الإصابة”، لافتا الى أن “عدد الراقدين الكلي في مستشفى الديوانية التعليمي بلغ ١٢٤٦، اما الباقي فقد أشرفت عليه الكوادر الطبية والصحية في العزل المنزلي”، مبينا أن “عدد الراقدين حاليا في المستشفى ١٣٩ مواطنا”.

وكانت وزارة الصحة العراقية أعلنت في موقفها الوبائي، اليوم الخميس، فحص (21026)، نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (1224909).

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن “عدد الإصابات الجديدة التي تم تأكيدها اليوم في عموم المحافظات بلغ (3841)، فيما بلغ عدد الإصابات التي تم شفائها (2667) حالة، ووفاة ٥٣ مواطنا متأثرا بالإصابة في عموم البلاد.

إقرأ أيضا