بالوثائق.. سحب يد مدير مكافحة الجريمة في المثنى والسبب تلاوته القرآن بزي عسكري 

بالوثائق.. سحب يد مدير مكافحة الجريمة في المثنى والسبب تلاوته القرآن بزي عسكري 

بغداد – العالم الجديد 

حصلت "العالم الجديد" على وثائق تفيد بسحب يد مدير مكافحة الجريمة المنظمة في محافظة المثنى، بسبب تلاوته القرآن في محفل قرآني بزيه ورتبته العسكرية.    وبحسب الوثائق التي وردت لـ"العالم الجديد"، فان بلاغا وصل الى مديرية مكافحة الجريمة المنظمة، يفيد بأن مدير مكافحة الجريمة
...

حصلت "العالم الجديد" على وثائق تفيد بسحب يد مدير مكافحة الجريمة المنظمة في محافظة المثنى، بسبب تلاوته القرآن في محفل قرآني بزيه ورتبته العسكرية. 

 

وبحسب الوثائق التي وردت لـ"العالم الجديد"، فان بلاغا وصل الى مديرية مكافحة الجريمة المنظمة، يفيد بأن مدير مكافحة الجريمة المنظمة في المثنى، العميد كاوة حسن علي، سيقوم بقراءة القرآن في 30 نيسان أبريل الماضي، بمحفل قرآني بمحافظة كربلاء بزيه العسكري. 

 

وفي الوثيقة الثانية، وبتاريخ 3 ايار مايو الحالي، تم سحب يد علي والتحاقه بمقر المديرية في بغداد.

 

وبحسب مصدر امني رفيع المستوى، كشف لـ"العالم الجديد" فان "الاجراء المتخذ سليم، لكون المناسبة مدنية ولا يجوز لاي قائد عسكري ان يشارك فيها بزيه الرسمي"، مبينا ان "المحفل القرآني لو كان في المديرية او ضمن اي قاطع عسكري، فيجوز ذلك، لكونه جزءا من نشاط المديرية". 

 

ويضيف المصدر، أن "العميد كاوة حسن علي، سبق وان قرأ القرآن في محفل قرآني عندما كان ضمن قيادة قوات حرس الحدود قبل عدة اعوام".

 

يشار الى ان علي، تسلم مهام مدير استخبارات محافظة كركوك العام الماضي، بعد نقله اليها من قيادة قوات حرس الحدود، ومن ثم تسنم منصب مدير مكافحة الجريمة المنظمة في المثنى. 

 

وشهدت محافظة المثنى يوم 2 ايار مايو الحالي، هروب 21 موقوفا من سجن الهلال، في قضية اثارت لغطا كبيرا حول الاجراءات الامنية المتبعة في المحافظة.

 

Image

Image