“العالم الجديد” تختتم ورشة للصحافة التشاركية والسرد القصصي لصحفيين مستقلين في الديوانية

اختتمت الورشة التدريبية التي نفذتها صحيفة “العالم الجديد”، بالتعاون مع قسم الاعلام في محافظة الديوانية…

اختتمت الورشة التدريبية التي نفذتها صحيفة “العالم الجديد”، بالتعاون مع قسم الاعلام في محافظة الديوانية لعدد من الصحفيين المستقلين، حول الصحافة التشاركية والسرد القصصي.

وقال مدرب الورشة الصحافي، تحسين الزركاني، إن “الورشة التي نفذتها صحيفة العالم الجديد، استمرت ليومين في قاعة ديوان محافظة الديوانية، لعدد من الصحفيين المستقلين، لتمكينهم من تفعيل الصحافة التشاركية، والسرد القصصي في اعداد المحتوى الإعلامي للمحترفين“.

وأوضح الزركاني، أن “المشاركين في الورشة تلقوا محاضرات نظرية وتدريبات عملية مكثفة لتطوير مهاراتهم في فن الصحافة التشاركية والسرد القصصي الاخباري، كوسيلة اعلامية حديثة مهمة باتت المؤسسات المحلية والدولية تركز عليها في خلق الرأي العام للقضايا الانسانية”.

من جانبها قالت الاعلامية سحر الحجيمي، إن “الورشة اسهمت بشكل كبير في تعريفنا على مفاهيم حديثة تتبعها الصحافة الاحترافية في المؤسسات المستقلة، وعززت مهاراتنا في اعداد القصص الصحفية”، مشيرة الى أن “العالم الجديد منحتنا من خلال الورشة فرصة جديدة لاعداد القصص الاحترافية الصالحة للنشر في موقعها“.

بدوره اعتبر الصحافي، علي الناشي، أن “الورشة عرفت المشاركين على الأساليب الحديثة في الكتابة الصحفية، واتاحت التمارين العملية على فهم تطبيقها في فن التحرير وكيفية اسهامها بتغير القواعد الكلاسيكية في الصحافة التقليدية، بما ينسجم مع الصحافة الحديثة ودور الصحافي في اشراك الجمهور بصناعة المحتوى الاعلامي“.

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

إقرأ أيضا