العراق يحذر مواطنيه من "أوميكرون"

العراق يحذر مواطنيه من "أوميكرون"

بغداد - العالم الجديد

حذرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، من سلالات فيروس كورونا الجديدة، مجددة الدعوة لتلقي اللقاح.   وقالت عضو الفريق الإعلامي للوزارة ربى فلاح في حديث صحافي، إن “وزارة الصحة اتخذت كافة إجراءاتها سواء كانت الاحترازية او الوقائية تأهباً لدخول موجات جديدة أخرى إلى البلاد، كون استمرار
...

حذرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، من سلالات فيروس كورونا الجديدة، مجددة الدعوة لتلقي اللقاح.

 

وقالت عضو الفريق الإعلامي للوزارة ربى فلاح في حديث صحافي، إن “وزارة الصحة اتخذت كافة إجراءاتها سواء كانت الاحترازية او الوقائية تأهباً لدخول موجات جديدة أخرى إلى البلاد، كون استمرار وجود الفيروس هو استمرار لعدم الالتزام بالإجراءات”.

 

يشار الى أن العديد من دول العالم اتخذت إجراءات جديدة للحد من المتحور الجديد "أوميكرون"، بعد تسجيله في بلدان أفريقية، وتسببه بأعراض وصفت بالخطيرة.

 

وأضافت فلاح، أنه “في حال تدني نسب اللقاح فإنه سيؤدي إلى حدوث طفرات في الفيروس وطفرات جينية في الغشاء البروتيني الخارجي، وسيؤدي إلى ظهور سلالات جديدة أخرى، وهذا ما حدث في بقية بلدان العالم من ضمنها الدول الاوروبية”.

 

وأكدت، أن “العراق غير مستثنى من أي سلالة، فكلما كانت نسب التلقيح مرتفعة كلما كانت النسبة أقل”، مبينة أن “اللقاح لن يمنع الإصابة لكنه سيخفف الإصابة”.

 

 

أخبار ذات صلة