الحبس الشديد يطال محتالا ابتز النساء وادعى أنه امرأة بمواقع التواصل

الحبس الشديد يطال محتالا ابتز النساء وادعى أنه امرأة بمواقع التواصل

بغداد - العالم الجديد

أصدرت محكمة جنايات ديالى، اليوم الأحد،  حكماً بالحبس الشديد لمدان يقوم بالاحتيال وابتزاز النساء في وسائل التواصل الاجتماعي.   وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن "المحكمة أصدرت حكما بالحبس الشديد لأربع سنوات بحق أحد المجرمين عن جريمة ابتزاز فت
...

أصدرت محكمة جنايات ديالى، اليوم الأحد،  حكماً بالحبس الشديد لمدان يقوم بالاحتيال وابتزاز النساء في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن "المحكمة أصدرت حكما بالحبس الشديد لأربع سنوات بحق أحد المجرمين عن جريمة ابتزاز فتاة مقابل دفع مبالغ مالية، ونشر صورها في مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وأضاف البيان، أن "المجرم قام بابتزاز فتاة بطرق احتيالية بعدما ادعى أنه امرأة معالجة روحانية ويستطيع مساعدتها، ثم قام بتهديدها بنشر صورها في حال امتناعها عن دفع مبالغ مالية له"، مشيراً إلى أن "الحكم بحق المجرم يأتي استنادا لأحكام المادة 452 /1 من قانون العقوبات".

 

وتنتشر حالات الابتزاز الإلكتروني في الآونة الأخيرة بشكل كبير داخل المجتمع في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يستند اليه كثير من السياسيين في الدعوة الى تشريع قانون جرائم المعلوماتية الذي من شأنه تقييد الحريات بحسب ناشطين مدنيين، على الرغم من إمكانية ملاحقة مرتكبي تلك الجرائم وفقا لقانون العقوبات النافذ.

أخبار ذات صلة