المنتجات النفطية: لا تغيير في أسعار الوقود حتى الآن وارتفاعها عالمياً يؤثر سلباً على المشتقات

المنتجات النفطية: لا تغيير في أسعار الوقود حتى الآن وارتفاعها عالمياً يؤثر سلباً على المشتقات

بغداد - العالم الجديد

اكدت شركة المنتجات النفطية، اليوم الأربعاء، انه لاتغيير في أسعار الوقود حتى الآن مبينة ان ارتفاعها عالمياً سيؤثر سلباً على المشتقات النفطية.   وذكر حسين طالب مدير عام المنتجات النفطية في تصريح تابعته "العالم الجديد" ان "ارتفاع الاسعار العالمية للنفط تعود بالسلب على المشتقات الن
...

اكدت شركة المنتجات النفطية، اليوم الأربعاء، انه لاتغيير في أسعار الوقود حتى الآن مبينة ان ارتفاعها عالمياً سيؤثر سلباً على المشتقات النفطية.

 

وذكر حسين طالب مدير عام المنتجات النفطية في تصريح تابعته "العالم الجديد" ان "ارتفاع الاسعار العالمية للنفط تعود بالسلب على المشتقات النفطية، ولكن الدولة مستمرة بدعم المنتوج ولا توجد اي متغيرات حتى الان بالأسعار".

 

واردف قائلاً ان "كلفة سعر البنزين المحسن على الدولة ١١٠٠ دينار عراقي بينما يباع ب٦٥٠ دينار وكلفة البنزين العادي ٨٥٠ دينار بينما يباع ب٤٥٠ دينار للتر"،  موضحاً ان "الاسعار ثابتة حتى الان كجزء من الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين".

 

واتم القول "انتاج مصافي البلاد للبنزين لا تغطي الحاجة المحلية للوقود، وان شركة سومو الوطنية تستورد يوميا ١٦ مليون لتر من البنزين المحسن لخلطه وتحسين المنتج المحلي وبيعه ب٤٥٠ دينار".

 

 

أخبار ذات صلة