للحد من التلاعب والفساد.. التجارة تباشر بتوزيع البطاقة التموينية الالكترونية في النجف

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بتوزيع البطاقة التموينية الالكترونية، لأهالي حي العسكري المدارس…

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بتوزيع البطاقة التموينية الالكترونية، لأهالي حي العسكري المدارس في محافظة النجف ضمن مشروعها لاتمتة البطاقة التموينية وبالتعاون برنامج الأغذية العالمي.

ونقل بيان للوزارة تلقت “العالم الجديد” نسخة منه عن مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم قولها خلال حضورها واشرافها على توزيع البطاقات التموينية للعوائل ممن أكملوا بياناتهم، أن “مشروع البطاقة الالكترونية هو عبارة عن عملية رقابية من قبل دائرة التخطيط في وزارة التجارة وسيقضي على مظاهر الفساد ويعد من المشاريع المتطورة ويمكن الاعتماد عليه من قبل العديد من الدوائر الحكومية بما يخدم المواطن”.

وأكدت “حرص الوزارة بتحديث وتطوير نظام البطاقة التموينية واعداد اليات جديدة تأخذ في نظر الاعتبار انهاء اشكاليات نظام البطاقة التموينية والاعتماد على البطاقة الالكترونية لجمع كل المعلومات والبيانات ووضع حد للخروقات التي تحصل سواء في اعداد المواطنين اوفي مجموع ونوعية المفردات الغذائية المجهزة لهم”.

وأشارت الى ان “هذا المشروع يعتبر كذلك فرصة جديدة للارتقاء بنظام البطاقة التموينية ليواكب التطورات الحديثة ومنع حالات التلاعب في اعداد المشمولين فضلا عن انه اختيار افضل الحلول لمواجهة المشاكل”.

ولفت بيان التجارة الى ان “تطبيق نظام البطاقة التموينية الالكترونية سيسهل مراجعة المواطن عن طريق وسائل التواصل الحديثة بدل مراجعة الدوائر وتجاوز الروتين واختزال الوقت لكل ما يخص البطاقة في حالات الولادة أو الوفاة أو انشطار الأسرة”.

إقرأ أيضا