كورونا يفشي القلق بين محبي “رضا طارش” واستنفار صحي لمتابعته

أصيب الفنان الكوميدي رضا طارش، بجائحة كورونا، مما تسبب بإرباك الحالة الصحية له، بسبب أمراض…

أصيب الفنان الكوميدي رضا طارش، بجائحة كورونا، مما تسبب بإرباك الحالة الصحية له، بسبب أمراض سابقة كان يشكو منها، في وقت وجه وزير الصحة بمتابعة الحالة من قبل فريق مختص، كما فند مختصون الأنباء التي تحدثت عن وفاة الفنان وأكدوا أنها عارية عن الصحة.

ويذكر بيان لوزارة الصحة اليوم الجمعة، (17 حزيران يونيو 2023)، أن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، وجه مدير عام دائرة صحة الديوانية عامر محسن الخزاعي بمتابعة الحالة الصحية للفنان رضا طارش والذي يرقد حالياً في الردهة الوبائية التابعة الى مستشفى الديوانية التعليمي نتيجة إصابته بفيروس كورونا”، مبينا ان “المريض يعاني من مشاكل صحية سابقة وهو الآن في وضعٍ صحي غير مستقر”.

ويشير إلى أن ” الوزير وجه بتشكيل فريق طبي استشاري يضم اختصاصات طبية مختلفة للإشراف على وضع الفنان رضا طارش ومتابعته باستمرار، إذ يبذل الفريق حالياً جهوداً استثنائية لإنقاذ حياته وتقديم كل ماهو مطلوب”.

من جهته يؤكد نقيب الفنانين، جبار جودي، استقرار الحالة الصحية للفنان رضا طارش، فيما أوضحت دائرة صحة الديوانية أن الفنان مصاب بفيروس كورونا.

ويقول في تصريح للوكالة الرسمية إن “حالة الفنان رضا طارش في تحسن مستمر، وهو الآن يرقد في مستشفى الديوانية، وهناك متابعة مستمرة من قبل مدير عام صحة الديوانية لحالته”.

وينفي جودي الأخبار المتداولة عن “وفاة الفنان رضا طارش”، مؤكدا أن “تلك الأخبار غير دقيقة وعارية عن الصحة”.

من جهتها اصدرت دائرة صحة الديوانية، في وقت سابق، توضيحاً حول الحالة الصحية للفنان رضا طارش الذي يرقد حالياً في مستشفى الديوانية التعليمي.

وتبين الدائرة في بيان أنه “نود ان نوضح لكم بان الفنان يرقد في الردهة الوبائية التابعة الى مستشفى الديوانية التعليمي وهو مصاب بفيروس كورونا، علماً ان المريض يعاني من مشاكل صحية سابقة وهو الآن في وضعٍ صحي غير مستقر”.

وتضيف، “وفقاً لتوجيهات وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي وبمتابعة مباشرة من قبل مدير عام دائرة صحة الديوانية الدكتور عامر محسن الخزاعي تم تشكيل فريق طبي استشاري ضم اختصاصات طبية مختلفة للإشراف على وضع المريض ومتابعته باستمرار ويبذل الفريق جهوداً استثنائية لإنقاذ حياته وتقديم كل ماهو مطلوب”.

بدوره نفى فريق “التقنية من أجل السلام” الخاص بمكافحة الاخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، الأنباء التي تحدثت عن وفاة الفنان رضا طارش. 

ويلفت فريق التقنية في توضيح انه “تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر نصه الآتي: (الان الفنان رضا طارش في ذمـة الله)”.

ويؤكد الفريق، أن “الخبر مزيف، لا صحة لخبر وفاة الفنان (رضا طارش) لغاية الآن”.

ويوضح، “إلا أنه يمر بأزمة صحية مؤخراً، حيث نشر الفنان (محمد هاشم) وفنانين آخرين عبر حساباتهم الرسمية على الفيسبوك قبل ساعات قليلة خبر رقود الفنان رضا طارش في مستشفى الديوانية مطالبين الجهات الحكومية المسؤولة والمعنيين بالتدخل لإنقاذه”.

إقرأ أيضا