بعد تحرير ايسر الموصل .. القطعات المشتركة بانتظار ساعة الصفر لاقتحام الايمن

بعد اعلن الرسمي لتحرير الساحل الايسر بالكامل، انتهت الاستعدادات لاقتحام معاقل داعش في الساحل الايمن…

بعد اعلن الرسمي لتحرير الساحل الايسر بالكامل، انتهت الاستعدادات لاقتحام معاقل داعش في الساحل الايمن من مختلف المحاور الشمالي والجنوبي والشرقي. وكما هو المعتاد سيأخذ جهاز مكافحة الارهاب على عاتقه مسألة الاقتحام وحرب الشوارع ضد التنظيم، فيما سيسانده عدد من قطعات الجيش والشرطة الاتحادية وفرقة العباس القتالية الفصيل الوحيد بين فصائل الحشد الذي سيشترك في هذه المهمة الصعبة والحساسة.

وكانت قيادة عمليات “قادمون يانينوى” أعلنت في وقت سابق من، اليوم الاثنين، عن اقتحام منطقة الرشيدية آخر معاقل “الارهاب” في الساحل الأيسر من الموصل.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها اليوم تلقت “العالم الجديد”، نسخة منه، إن “القوات المسلحة تمكنت من تحرير الساحل الأيسر لمدينة الموصل بشكل كامل”، مشيرة الى أنه “لم يتبق سوى الإعلان الرسمي للقائد العام للقوات المسلحة”.

وأضافت الوزارة، أن “القوات كبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، وهي الان تباشر بإزالة العبوات والمتفجرات وتنظيف الدور والمباني وفتح الطرق ومسك الأرض ونشر نقاط عسكرية لمنع الخروقات وتفويت الفرصة على الإرهاب الذي يعيش حالة انهيار وتشتت بعد الخسائر
الأخيرة التي تلقاها على أيدي رجال القوات المسلحة”.

في السياق الاستعدادات في الساحل الايمن، اعلنت فرقة العباس القتالية التابعة للعتبة العباسية، عن استدعاء الفي مقاتل من قوات الاحتياط لمسك الواجبات في قواطع الفرقة بالتزامن مع مشاركة قوات النخبة في الصفحة السادسة من معارك غرب الموصل.

وقالت الفرقة في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إن “المشرف العام على الفرقة ميثم الزيدي وجه باستدعاء ألفي مقاتل من قوات الاحتياط لتعزيز قواطع عمليات الفرقة بالمقاتلين بالتزامن مع تقدم عمليات قادمون يانينوى وقرب وصلوها الى مراحل الحسم النهائية”.
واشار البيان الى “تحريك اللواء المدرع وقوات النخبة للمشاركة في الصفحة السادسة من عمليات غرب الموصل التي ستنطلق قريباً”.
وأكدت الفرقة جاهزية العديد من قواتها الاحتياط لاستدعائهم عند الحاجة”.

إقرأ أيضا