كوريا الجنوبية تعتزم تنفيذ مشاريع صحية وتربوية في العراق

  أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء عن عزمها تنفيذ مشاريع مستقبلية في قطاعين “الصحة والتربوي”…

 

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء عن عزمها تنفيذ مشاريع مستقبلية في قطاعين “الصحة والتربوي” في العراق.
والتقى سفير كوريا الجنوبية في بغداد (سونغ وونغ يوب) بعضو هيأة رئاسة مجلس النواب آرام شيخ محمد، اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث عدة مواضيع وقضايا ذات الأهتمام المشترك في مقدمتها أنتصارات القوات العراقية في عمليات تحرير الجانب الأيسر من محافظة الموصل، وملف مساعدة النازحين في أقليم كردستان والعراق. حسبما افاد بيه بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة مجلس النواب.
كما شددا الجانبان على أهمية توسيع آفاق التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين في مختلف المجالات والميادين بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

 

وأكد شيخ محمد أن “تنظيف العراق من الأرهاب مسألة وقت لا أكثر، ولازال التقدم مستمر للقوات العسكرية وأبناء الحشد الشعبي والبيشمركة في معارك تحرير الموصل”، مضيفا ان “معظم الأطراف السياسية والقوى الوطنية قد أتفقت على التهيئة والتحضير لمرحلة ما بعد داعش الأرهابي، وأذا أستطعنا أن نخطو بخطوات كبيرة في العملية السياسية سيكون له تأثير أيجابي ويساعد على تثبيت الأنتصارات في الميدان ويعزز من ثقافة التعايش والسلم الأهلي بين جميع مكونات الشعب”.

 

من جانبه أعرب السفير الكوري عن سعادته للأنتصارات المتحققة في العمليات العسكرية لتحرير الموصل، وبين رغبة بلاده بتوسيع التعاون الثنائي على كل المستويات، مشيرا ألى وجود خطط مستقبلية قريبة لتنفيذ مشاريع كوريا العملاقة في مجال البنى التحتية والقطاعين الصحي والتربوي، وجدد وونغ يوب حرص بلاده حكومة وشعبا بتواصل الدعم والمساندة والوقوف مع الشعب العراقي في هذه المرحلة بالذات.

إقرأ أيضا