19 طالبا وطالبة اصيبوا في تظاهرات جامعة واسط

وقع 19 طالبا وطالبة في تفريق تظاهرة جامعة واسط ضد زيارة لرئيس الوزراء حيدر العبادي…

وقع 19 طالبا وطالبة في تفريق تظاهرة جامعة واسط ضد زيارة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لها. وبحسب شهود عيان فان قوة تابعة لمحافظ واسط هي قامت بالاعتداء على الطلبة بعدما حاصرتهم في المبنى كما تفعل مع “الارهابيين” حسب قولهم.

وتظاهر المئات من الطلبة جامعة واسط، اليوم الثلاثاء، رفضاً زيارة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الذي وصلها صباح اليوم.
ونقل مراسلنا الى ان فور وصول العبادي الى مبنى الجامعة تظاهر امام موكبه العشرات من طلبة رافضين زيارته وهتفوا بوجهه بشعار “باطل .. باطل”.

واضاف ان قوة امنية مرافقة للعبادي فضلا عن القوات الامنية المتواجدة في المحافظة اطلقت قنابل مسيلة للدموع، لتفرقة المتظاهرين كما منعت المصورين والصحفيين من التغطية.

وتابع ان ” عملية تفريق المتظاهرين اسفرت عن اصابة 13 طالباً و 6 طالبات بحالات اختناق نتيجة تفريقهم بالغاز والرصاص الحيّ من قبل حماية العبادي وتم نقلهم الى مستشفى واسط العام.

هذا، يروي أحد الطلبة المتظاهرين تفاصيل الحادث في حديث “للعالم الجديد” ان “تظاهر كانت لمجموعة من الطلبة بقرب كلية التربية، لكن كعادة قوة مكافحة الشغب و الحمايات الأخرى واجهوا الطلاب المتظاهرين بالغازات المسلية للدموع والرصاص الحي!”.

وتابع ان “قوة مكافحة الشغب بعد فض التظاهرات غلقوا باب كلية التربية وحاصروا الطلاب والطالبات و بقوا يضربون بيهم بغازات مسيلة للدموع”، مشيرا الى ان “كثير من الطلبة سقطوا على الأرض أعدادهم كبيره جدا”..

واشار الى ان “قوات مكافحة الشغب التابعة الى المحافظة هي التي تعاملت مع المتظاهرين وما زالت سيارات الاسعاف تنقل الجرحى كما اكد استخدام الرصاص الحي”.

وبين ان “غالبية الطرق المؤيدة الى الجامعة مغلقة وهناك فرض طوق امني حولها”.

هذا ووصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي صباح اليوم الثلاثاء الى محافظة واسط، وبحسب مصادر مسؤولة فأن غرض الزيارة الاطلاع على واقع المحافظة الخدمي والامني وعقد جلسة لمجلس الوزراء بمبنى المحافظة.

إقرأ أيضا