التخطيط: العبادي وجه بتدقيق مستحقات المقاولين خارج اوقات الدوام الرسمي

بغداد ـ العالم الجديد

اعلنت وزارة التخطيط، الاثنين، ان تسديد مبالغ المقاولين ستكون 100% للمشاريع المتجاوز نسبة انجازها 85%، مبينة انجاز وتدقيق نحو ترليون و300 مليار دينار.

وقال وزير التخطيط سلمان الجميلي خلال لقاءه رئيس لجنة الاستثمار النيابية النائب جواد البولاني ووفد من رجال الاعمال برئاسة رئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي السنافي في بيان تلقت (العالم الجديد) نسخة منه ان "الحكومة تسعى إلى تسديد مستحقات المقاولين بواسطة السندات الحكومية المسيلة التي يصدرها البنك المركزي العراقي بعد اجراء عمليات التدقيق المالي من قبل ديوان الرقابة المالية".

واضاف الجميلي ان "نسبة التسديد للمشاريع التي تجاوزت نسب الانجاز فيها الـ85% ستكون بنسبة 100% شريطة تعهد المقاول بانجاز المشروع بالكامل، فيما سيتم تسديد نسبة 40% من مستحقات المشاريع التي تقل نسبة الانجاز فيها عن 85%"، مبينا ان "انجاز تدقيق نحو ترليون و300 مليار دينار وسيتم اطلاقها للمستحقين".

وتابع الجميلي ان "لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية اتخذت في الاونة الاخيرة جملة من القرارات والاجراءات المهمة الداعمة للقطاع الخاص وتحمي المنتج الوطني"، لافتا الى ان "قطاع المقاولات العراقي يمثل ركيزة اساسية في عملية البناء التنموي مما يتطلب ايلاء هذا القطاع الاهتمام المطلوب لكي يكون فاعلا في توسيع عملية الاستثمار في البلد".

واكد ديوان الرقابة المالية الاتحادي، في كانون الاول 2016 عن وجود 1405 معاملة لمستحقات المقاولين غير مطابقة، مشيرا الى وجود 77 الف معاملة لمستحقات الفلاحين قيد التدقيق.

فريق التحرير

اسم الكاتب: فريق التحرير

عدد المواضيع المنشورة: 9389

نبذة عن الكاتب: صحفيون متحررون من التحيز الحزبي والطائفي والنفوذ، نطمح أن تكون "العالم الجديد" مصدرا موثوقا للأخبار المحلية، تعتمده وكالات الأنباء العربية و العالمية، ومرجعا مهنيا للمؤسسات الاعلامية المستقلة، وأكاديميات الاعلام، في العراق وخارجه.

التعليقات

عدد التعليقات

احجز مساحتك الاعلانية الآن
تصفح موقع DW الألمانية