العراق والأردن يؤكدان توسعة التعاون بمختلف المجالات

أكد العراق والأردن، اليوم الثلاثاء، المضي في مشاريع وبرامج توسعة التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية…

أكد العراق والأردن، اليوم الثلاثاء، المضي في مشاريع وبرامج توسعة التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان تابعته “العالم الجديد”، إن “نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في جمهورية العراق فؤاد حسين أجريا، اليوم، محادثات موسعة بحثا خلالها آليات متابعة نتائج المحادثات التي أجراها الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في عمان الشهر الماضي، لتعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين”.

وأكد الصفدي وحسين في بيان رسمي، أن “العراق والأردن ماضيان في مشاريع وبرامج توسعة التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وفي جهود مكافحة الإرهاب وتكريس الأمن والاستقرار، وتعزيز التنسيق إزاء القضايا العربية والإقليمية، ومواجهة التحديات المشتركة”.

وأعرب الوزيران المضي عن رغبتهما في تطوير التعاون في سياق آلية التعاون الثلاثي مع جمهورية مصر العربية، حيث سيعقدان مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، في عمان غدا الأربعاء، اجتماعاً ثلاثياً في إطار آلية التعاون الثلاثي.

وشدد الصفدي على أن “أمن العراق واستقراره ركيزة لأمن واستقرار المنطقة، وأن المملكة تقف بكل إمكاناتها إلى جانب العراق الشقيق وأمنه واستقراره وسيادته، وتدعم كل الجهود التي يقوم بها العراق الشقيق لحماية مصالحه وتحقيق طموحات شعبه”.

فيما ذكر حسين بحسب بيان الوزارة الأردنية، على “تثمين العراق مواقف الأردن وجهوده التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم العراق”، وشدد على “عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على تطويرها في مختلف المجالات”.

وبحث الوزيران التطورات في المنطقة والقضايا العربية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وأكدا استمرار التنسيق في جهود حل الأزمات الإقليمية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة خدمةً لمصالحهما والمصالح والقضايا العربية.

إقرأ أيضا