سلطة الطيران المدني: مطار الناصرية الدولي سيكون معلما مهما

اكدت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم السبت، ان مطار الناصرية الدولي سيكون معلماً مهماً في…

اكدت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم السبت، ان مطار الناصرية الدولي سيكون معلماً مهماً في قطاع الطيران المدني، فيما اشارت الى انه سينجز وفق أحدث المعايير والمتطلبات الدولية.

وذكرت سلطة الطيران في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وضع حجر الإساس لتأهيل وإنشاء مطار الناصرية الدولي وبحضور رئيس سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن نائل سعد عبد الهادي والشركة الصينية المنفذة ‏(CSCEC).

وبينت أن “مطار الناصرية الدولي سيكون معلماً مهماً في قطاع الطيران المدني العراقي والذي سوف ينجز وفق أحدث المعايير والمتطلبات الدولية التي تؤكد عليها المنظمة الدولية للطيران المدني lCAO.

واوضحت بأن “مدة أنجاز المطار ستكون 36 شهراً، وتجهز الشركة الصينية المطار بكافة الخدمات والمنشات الخاصة بالمسافرين والذي سيكون بطاقة استيعابية 750،000 ألف مسافر سنوياً، بالإضافة إلى عمل طريق يربط بين المطار ومركز المحافظة بطول 25 كم، وسيتم ايضاً انشاء بناية للشحن الجوي بمساحة 5000 م2”.

جدير بالذكر أن سلطة الطيران المدني العراقي تعاقدت مع شركة كيكلوب Kiklop التركية كشركة استشارية متخصصة لتقديم خدمات إدارة التصميم والإشراف، علما إن الشركة المذكورة هي من أشرفت على مطار إسطنبول الجديد مع 9 مطارات مختلفة في أوزبكستان والمملكة العربية السعودية وروسيا.

إقرأ أيضا