الشرطة يقترب من خطف درع الدوري الغائب عن خزانته 18 عاما

تشهد الجولة الأخيرة من دوري النخبة العراقي بكرة القدم، يوم الأربعاء المقبل، صراعا مثيرا بين المتنافسين الثلاثة الشرطة، وأربيل، والجوية، على حسم لقب أطول دوري في العالم.

إذ يدخل نادي الشرطة لقاءه الأخير مع الطلبة، حيث يحمل كل منهما أملا بحصد نقاط المباراة الكاملة، فالشرطة المتصدر بـ69 نقطة، يبحث عن حصد اللقب القريب منه غياب ١٨ عاما، يقابل الطلبة الساعي للبقاء موسما آخر، تفاديا للهبوط الى الدرجة الممتازة.

ومع ان الشرطة نزف 4 نقاط مصيرية في الوقت الحرج من زمن آخر مباراتين مع أربيل والزوراء، الا ان حظوظه بانتزاع اللقب ما زالت قوية، حيث سيدخل، بحسب معرض الكرة العراقية المصور، مباراته المقبلة مع الطلبة بعدة خيارات، أولها فوزه بأية نتيجة دون النظر لنتائج الفرق الاخرى، أو تعادله مع الطلاب المشروط بتعادل أربيل أو خسارته مع النجف أما الخيار الآخر، فيتمثل بخسارة الفريق أمام الطلبة شريطة تعادل أو خسارة أربيل أمام النجف، وتعادل او خسارة الجوية أمام المصافي أو عدم فوز الصقور بفارق جيد من الأهداف، وكل ذلك يدلل على أن فرصة القيثارة للتغني بالدرع لاتزال هي الاقوى برغم ماحصل في المباراتين الاخيرتين أمام أربيل والزوراء.

يشار الى أن منافسات الجولة الأخيرة لدوري النخبة الكروي تنطلق الثلاثاء، باقامة مباراتين في بغداد والبصرة لتتواصل اللقاءات يوم الأربعاء الذي سيشهد حسم بطل الدوري.

وستشهد منافسات الاربعاء الحاسمة، بالاضافة الى لقاء الطلبة والشرطة على ملعب الشعب الدولي، لقاءات السليمانية مع كركوك، والجوية مع المصافي، ودهوك مع كربلاء، وزاخو مع الكهرباء، والزوراء مع الميناء على ملعب النفط، والنجف على ملعبه أمام أربيل.

يشار الى أن اللجنة المنظمة قررت إقامة جميع مباريات الجولة الأخيرة بتوقيت واحد، وهو الساعة الرابعة والربع عصرا، وذلك لتقارب نتائج الفرق المتنافسة في قمة وقاع الدوري.

إقرأ أيضا