وزارة البيئة: 400 طن نفايات يوميا في بابل بحاجة إلى تدوير

طالبت وزارة البيئة، أمس الأحد، الحكومة المحلية في محافظة بابل، بضرورة إنشاء معمل لتدوير النفايات في مدينة الحلة في المحافظة، لافتة إلى أن النفايات التي تحتاج لعملية فرز وتدوير في المدينة تصل إلى 400 طن يوميا.
وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة أمير علي الحسون، في بيان تلقت \”العالم الجديد\” نسخة منه، إن \”مديرية بيئة بابل، طالبت خلال انعقاد مجلس حماية وتحسين البيئة في المحافظة، الحكومة المحلية بضرورة إنشاء معمل فرز وتدوير للنفايات بمدينة الحلة، التي تقدر النفايات فيها بنحو 400 طن يوميا، وهو ما يتطلب جهدا استثنائيا من أجل إعادة فرزها وتدويرها\”.
وأضاف أن \”مجلس حماية وتحسين البيئة المكون من ممثلين عن دوائر البيئة والحكومة المحلية في محافظة بابل، ناقش خلال اجتماعه الشهري واقع مواقع الطمر الصحي في المحافظة وضرورة إحاطتها بأسيجة\”.
وأشار الحسون إلى أن \”المجلس ناقش أيضا ظاهرة الصيد الجائر بواسطة الكهرباء والمواد الكيمياوية، ومدى تأثيرها وخطورتها على الصحة العامة، بالإضافة إلى أثرها السلبي على التوازن البيئي بالنسبة للثروة السمكية بالمحافظة\”.
يذكر أن وزارة البيئة كانت قد أنشأت بالتعاون مع الحكومات المحلية والدوائر الخدمية في المحافظات مجالس حماية وتحسين البيئة لغرض متابعة الواقع البيئي فيها والعمل على تذليل المعوقات كافة التي تحول دون تحقيق الخطط والبرامج البيئية في كل محافظة.

إقرأ أيضا