حظر بيع الخمور بتركيا يدخل حيز التنفيذ اليوم.. واصحاب المتاجر يؤكدون استمرارهم بتداولها

دخل حظر مثير للجدل على بيع الخمور والترويج لها بتركيا حيز التنفيذ اعتبارا من أمس الاثنين، لكن فرضه بدأ من اليوم، رغم انتقاد الكثير من ملاك المتاجر الصغيرة له.
ويحظر القانون على تجار التجزئة بيع المشروبات الكحولية فى الفترة من العاشرة مساء إلى السادسة صباحا، كما يحظر بيع الكحوليات قرب المدارس ودور العبادة، ويدخل القانون الجديد حيز التنفيذ بداية من منتصف الليلة قبل أن يبدأ فرضه فى المواعيد المذكورة بداية من اليوم الثلاثاء.
ويقول المنتقدون إنه \”حتما ستجرى مخالفات للقانون الجديد\”، حيث نقلت صحيفة (حرييت) عن مالك متجر صغير بالجانب الآسيوي من اسطنبول قوله \”آسف لقول ذلك ولكن الكثير منا كتجار تجزئة سيبيعون المشروبات الكحولية خلال ساعات الحظر، حيث ان المبيعات فى هذا الوقت تكون الأكثر، ولا أفهم لماذا تمرر الحكومة مثل هذه القوانين، فهى تحصل على ضرائب عالية من وراء استهلاك هذه المشروبات، والقانون الجديد لن يؤدى سوى إلى مبيعات بشكل غير مشروع\”.
ولا يحظر القانون الجديد بيع المشروبات الكحولية على المطاعم أو المنشآت الأخرى. وبحسب بيانات رسمية سيتضرر بذلك 200 ألف بائع تجزئة، فيما تؤكد الحكومة أن القانون سيحمى السكان ولا سيما صغار السن من التأثيرات الضارة للكحوليات.

إقرأ أيضا