البحرين: تصريحات الخارجية الإيرانية غير مسؤولة ونحن نحترم حريات مواطنينا

البحرين: تصريحات الخارجية الإيرانية غير مسؤولة ونحن نحترم حريات مواطنينا

رفضت مملكة البحرين تصريحات المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الإيرانية بشأن اتهام المملكة بقمع معارضيها، مؤكدة أنها تنافي الحقيقة ولا تعكس الأوضاع الحقيقية في البحرين.ونقلت وكالة أنباء البحرين \"بنا\" عن وزارة الخارجية البحرينية في بيان أصدرته أمس الإثنين، أن \"المملكة تنتهج احترام القانون وسيادت
...

رفضت مملكة البحرين تصريحات المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الإيرانية بشأن اتهام المملكة بقمع معارضيها، مؤكدة أنها تنافي الحقيقة ولا تعكس الأوضاع الحقيقية في البحرين.
ونقلت وكالة أنباء البحرين \"بنا\" عن وزارة الخارجية البحرينية في بيان أصدرته أمس الإثنين، أن \"المملكة تنتهج احترام القانون وسيادته وتعامل شعبها معاملة لائقة يحكمها القضاء العادل، حيث لا يتعرض أحد للاعتقال دون مبررات قانونية، إضافة الى احترام الحريات العامة وحقوق الإنسان\".
وأضاف البيان أن \"وزارة الخارجية إذ تعرب عن استنكارها لهذه التصريحات الإيرانية غير المسؤولة، تؤكد أهمية مراعاة الحكومة الإيرانية مبادئ حسن الجوار واحترام القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، والعمل على بناء الثقة والعلاقات الودية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين\".
وقالت المتحدثة باسم الخارجية مرضية أفخم امس الاول الاحد ان \"لجوء السلطات البحرينية للحلول الامنية والبوليسية فضلا عن اعتقال النشطاء السياسيين على اساس تهم باطلة، لا يحل الازمة القائمة بل يزيدها تعقيدا\"، منددة بكافة اشكال العنف في هذا الشأن .
واعربت افخم عن املها باتخاذ السلطات البحرينية الخطوات المناسبة التي تعزز الثقة وتمهد بدورها الى ارضية للحوار الايجابي بين الحكومة والشعب وتحقيق مطالبه المشروعة .