مصدر ميداني من الصقلاوية للعالم الجديد: عثرنا على مئات الجثامين التي يعتقد انها تعود لمجزرة الصقلاوية

  ذكر مصدر ميداني مطلع من مدينة الصقلاوية بعد تحريرها من قبضة داعش ان القوات…

 

ذكر مصدر ميداني مطلع من مدينة الصقلاوية بعد تحريرها من قبضة داعش ان القوات المهاجمة عثرت على مئات الجثامين التي يعتقد انها تعود للمغدورين بمجزرة الصقلاوية التي حصلت في ايلول عام 2014.

وبحسب سعد غالي المقاتل في الحشد الشعبي والذي ينتمي لمنظمة بدر فإن “القوات المهاجمة عثرت على مجموعة من القبور الجماعية التي يضم كلا منها عشرات الجثامين” منوّها الى ان “اغلب الظن فإن تلك الجثامين تعود للمغدورين بمجزرة الصقلاوية التي حصلت قبل سنتين”. المقاتل سعد اكد ايضا “ان الجثث متفسخة ومختلطة ببعضها وتحتاج الى جهات متخصصة لكي تقوم بعملية فحصها والتأكد منها”.

وكان تنظيم داعش ارتكب مجزرة كبيرة حينما قام بتصفية قرابة الـ400 جنديا عراقيا ينتمون للفرقة العاشرة كانوا محاصرين لعدة ايام في معسكر الصقلاوية، وبعد عدة ايام من الحصار التام ومع عدم وصول امدادات قام التنظيم في 21 ايلول عام 2014 باقتحام المعسكر بهمرات مفخخة وقوة كبيرة ادت الى السيطرة على المعسكر وقتل جميع من بقي فيه.

تلك المجزرة المروّعة بحق الجنود العراقيين اتت بعد عدة اشهر على حصول مجزرة سبايكر في صلاح الدين التي حصلت صيف العام 2014 وراح ضحيتها قرابة 1700 جنديا. وتلتها ايضا مجزرة اعدام المئات من عشيرة البونمر في الانبار على يد تنظيم داعش بطريقة وحشية.

إقرأ أيضا