مجلة تايم تمنح البابا فرنسيس لقب (شخصية العام)

بعد سباق طويل، أثار جدلاً في الشارع العربي عموماً والمصري خصوصاً، قررت مجلة \”تايم\” الأميركية، الشقيقة لشبكة CNN، منح لقب \”شخصية العام\”، إلى البابا فرنسيس.

ويُعرف البابا فرنسيس، واسمه الأصلي خورخي بيرغويو، بتواضعه الشديد، وكذلك قدراته الإدارية العالية، كما أنه رجل \”شديد الإيمان\”، كما كان متوقعاً قبل اختياره في منصب البابا الجديد للفاتيكان.

وأضافت المجلة لقباً جديداً للبابا الأرجنتيني، الذي حصل على عدة ألقاب سابقة، منها \”أول بابا غير أوروبي\” في العصر الحديث، وأول أسقف من أمريكا الجنوبية، كما أنه أول \”يسوعي\” يتم انتخابه لرئاسة الكنيسة الكاثوليكية.

وفي أول ظهور له بعد اختياره للبابوية، كسر البابا فرنسيس التقاليد، عندما دعا ما يقرب من 150 ألف شخص تجمعوا في ساحة القديس بطرس، إلى الصلاة من أجله، بدلاً من أن يمنح بركاته لحشود المصلين.

ولد البابا فرنسيس، البالغ من العمر 76 عاماً، في بيونس أيرس بالأرجنتين، في 17 ديسمبر/ كانون الأول من عام 1936، وهو ابن مهاجر إيطالي، وتخصص في الكيمياء، قبل أن يتحول إلى الرهبنة.

وكانت مجلة \”تايم\” قد أعلنت الاثنين الماضي عن قائمة مختصرة، ضمت عشرة أسماء مرشحة لنيل لقب \”شخصية العام\”، خلت من اسم وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، الذي اختاره قراء المجلة للفوز باللقب.

وقالت مديرة تحرير المجلة نانسي غيبس \”نادرا ما اجتذبت شخصية جديدة على الساحة العالمية مثل هذا الاهتمام بهذه السرعة- من الشبان والمسنين المؤمنين وغير المؤمنين\”.

إقرأ أيضا