ليوث الرافدين يفكون عقدة البارغواي ويلاقون كوريا في ربع نهائي مونديال تركيا

تمكن منتخب شباب العراق من فك العقدة البارغوانية بعد تمكنه من التغلب على نظيره شباب البراغواي، في مباراة مثيرة امتدت لشوطين إضافيين، بهدف البديل فرحان شكور في الدقيقة 94 من عمر المباراة، ليذهب الى دور الثمانية في بطولة كأس العالم للشباب المقامة حاليا منافساتها في تركيا.

ونجح المنتخب العراقي في تحقيق هدفه بتخطي هذه العقبة الصعبة، ومواصلة مسيرته في البطولة كممثل وحيد لكرة القدم العربية.

وسيطر المنتخب اللاتيني على معظم مجريات اللقاء، خاصة في شوط المباراة الأول، إلا أن شباب العراق عادلوا الكفة في الشوط الثاني، ليكللوا جهودهم بطرد مهاجم البارغواي في الدقيقة 80 من عمر المبارة، إلا أن المنتخب اللاتيني لم يستسلم وواصل هجماته ضد مرمى الحارس الامين محمد حميد.

ومع بداية الشوط الاضافي الاول وفي الدقيقة الرابعة منه تحديدا تمكن اللاعب البديل فرحان شكور من مباغتة البارغواي بهدف رائع من رأسية فدائية أتت على يمين الحارس.

واندفع بعدها البارغوانيون بشكل كبير نحو منطقة الجزاء العراقية، في المقابل اعتمد المنتخب العراقي على الهجمات المرتدة والكرات الطولية خاصة من جهة اليسار، وكاد أن ينجح في التسجيل في بعض الفرص القليلة كانت من أبرزها مواجهة مهند عبد الرحيم مرمى الخصم، ولكن حارس باراغواي أخرجها لتجد عمار عبد الحسين لعبها خليفة بعيدة عن المرمى، ومع اندفاع المنتخب البارغوياني بكل خطوطه، بما فيه الحارس، أضاع الليوث فرصا عديدة أخرى بعد انكشاف ظهر البراغواي.

وكاد المنتخب اللاتيني القوي من ترجمة يأسه من الفوز الى تعادل، إلا أن تألق ليوث الرافدين والحارس محمد حميد، الذي يعد أحد نجوم المباراة، ساهم في إنهاء الوقت الاضافي للمباراة  بالتقدم بهدف نظيف، والصعود الى ربع النهائي لملاقاة منتخب كوريا الجنوبية الذي تأهل بدوره الى نفس الدور بعد تغلبه بركلات الترجيح على نظيره الكوبي.

إقرأ أيضا