ليوث الرافدين يستعدون لرد دين الكوريين والعبور لنصف نهائي مونديال تركيا

يستعد ليوث الرافدين بعزيمة وإصرار كبيرين اليوم الاحد، لمقابلة المنتخب الكوري الجنوبي في ربع نهائي مونديال تركيا.

وفيما كان منتخب الشباب قد أجرى مرانه الأخير مساء أمس السبت، على ملعب قادر هاس، أكد نائب رئيس الوفد العراقي المشارك في بطولة كأس العالم للشباب، قدرة المنتخب على الوصول الى نهائي البطولة.

فقد أكد صاحب هدف الفوز على البارغواي فرحان شكور عن استعداده التام لسد الفراغ الذي سيخلفه المهاجم مهند عبد الرحيم، والذي سيغيب عن المباراة لحصوله على إنذارين.

وقال شكور في تصريح لــ\”معرض الكرة العراقية الصور\”، ان \”غياب مهند عبد الرحيم له تاثير كبير في المباراة، ولكن ساسعى بقوة الى سد ذلك الفراغ في حالة وقع الاختيار علي للدخول كلاعب اساسي وتقديم مستوى جيد ونعيد البسمة من جديد للجماهير العراقية والتي سمعنا انها لم تنم الى الصباح بعد مباراة البارغواي\”.

واشار لاعب السليمانية الى أن \”عدم الحصول على بطولة كأس آسيا الاخيرة في الامارات والتي كان السبب فيها منتخب كوريا الجنوبية جعلتني اعيش حالة غير طبيعية من اجل رد الدين للمنتخب الكوري واقصائه من البطولة والتاهل الى دور الاربعة لأول مرة في تاريخ الكرة العراقية، وفتح الباب لانجاز جديد يضاف الى الانجازات السابقة لمنتخباتنا الوطنية\”.

بدوره، قال الموفد الصحفي للمنتخب العراقي محمد ابراهيم، في تصريحات صحفية تابعتها \”العالم الجديد\”، إن \”منتخب الشباب سيجري مساء (أمس) السبت آخر وحدة تدريبية في ملعب قادر هاس الذي يتسع لما يقارب من 33 الف متفرج، وهو الملعب الرئيسي لنادي قيصري سبور، استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية في اطار دور الثمانية من بطولة كأس العالم المقامة في تركيا\”.

وكان منتخب العراق الشبابي قد وصل مدينة قيسري التركية قادما من انطاليا يوم الخميس الماضي، وأجرى بعد وصوله تدريبات في فندق هيلتون الذي اتخذ مقرا لوفد المنتخب.

الى ذلك، قال علي جبار، في حديث لـ\”شفق نيوز\”، انه \”كلما تقدمت البطولة ووصلت الى الادوار الاقصائية والنهائية، تصبح المهمة صعبة، ليس على المنتخب العراقي فقط، بل على جميع المنتخبات المتأهلة الاخرى\”.

وأضاف \”اننا في الاتحاد مطمئنون كثيرا بأن يقدم المنتخب مباراة العمر امام كوريا الجنوبية يوم غد (الأحد)\”، مبينا أن \”منتخبنا دائما ما يظهر معدنه الاصلي والحقيقي في أوقات الشدة، وبالتالي لن يثني عزيمة الاسود اي منتخب في سبيل تحقيق انجازات مميزة للكرة العراقية\”.

وأشار جبار الى أن \”المنتخب العراقي للشباب قادر للوصول الى المباراة النهائية للمونديال\”.

إقرأ أيضا