بالصور: زوج النائب أميرة زنكنة يتهمها بالرشوة وشراء منزل فخم بنصف مليون دولار

اتهم ياسين دلو زوج النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني أميرة عبد الكريم زنكنة، أمس الأحد،…

اتهم  ياسين دلو زوج النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني أميرة عبد الكريم زنكنة، أمس الأحد، زوجته بتقاضي رشاوى بقيمة 15 ألف دولار عن كل شخص تتوسط بتعيينه في مطاري أربيل والسليمانية، مؤكدا شراءها منزلا فخما في اربيل بمبلغ 440 ألف دولار، كما اتهمها ايضا بالتوسط لمنح أحد أقاربها قطعة أرض بقيمة ٢٠٠ مليون دينار (نحو 160 ألف دولار) في كركوك رغم انه لم يبلغ من العمر ١٨ عاما.

ونشر دلو وهو ضابط برتبة عقيد في شرطة كركوك على صفحته الشخصية بالفيسبوك صورة لزوجته وهي ترتدي جاكيت أحمر، وكتب عليها باللغة الكردية انها “تقوم بتعيين الاشخاص مقابل استلامها عن كل واحد ١٥٠ ورقة (15 ألف دولار) في مطاري اربيل والسليمانية”.

فيما نشر صورة أخرى لها مع شاب، كتب تحتها ان “هذا (ابن اخ اميرة خان)، حيث تدخلت لحصوله على قطعة ارض من الحكومة في حي الضباط بكركوك ويبلغ سعرها ٢٠٠ مليون (160 الف دولار) على الرغم من انه لم يبلغ الـ١٨ عاما”.

بينما نشر صورة لها ترتدي عباءة سوداء كتب تحتها ان “هذه السيدة عضو في البرلمان اشترت منزلا في سلافا ستي (وهي مجمع سكني يضم منازل فخمة في اربيل) بـ٤٤ دفتر (440 الف دولار)”.

ونشر لها صورة لها معه في مطعم اجواء بغداد في منطقة الجادرية وسط بغداد، ساخرا منها بالقول “تسلم يداك أميرة خان.. اشتريت منزلين لنازحي شعبنا!!”.

يذكر أن النائب أميرة زنكنة هي عضو بالحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان المستقيل مسعود بارزاني، وتشغل منصب عضو في لجنة الخدمات النيابية المسؤولة عن مراقية جميع الأعمال الخدمية في البلاد.

Image

Image

إقرأ أيضا