بالصور: "العالم الجديد" تتابع حصيلة اليوم الرابع لتطهير محيط الحويجة: إلقاء القبض على عناصر بـ"داعش"

تاريخ النشر : 2018-01-07 00:00:00 أخر تحديث : 2018-01-17 09:09:04 بالصور: العالم الجديد تتابع  حصيلة اليوم الرابع لتطهير محيط الحويجة: إلقاء القبض على عناصر بـداعش

تواصل القطعات العسكرية العراقية المشتركة من الجيش العراقي وفصائل الحشد الشعبي لليوم الرابع على التوالي عمليات تطهير وتفتيش قضاء الحويجة والقرى المجاورة له، حيث تكلل بالقاء القبض على عدد من عناصر تنظيم داعش الهاربين.

 

وأفاد مصدر أمني ميداني رفض الكشف عن هويته، في حديث لـ"العالم الجديد" مساء الأحد، أن "القوات الأمنية المشاركة في العمليات والمتمثلة بالفرقة التاسعة المدرعة وألوية الحشد الشعبي تمكنت من إلقاء القبض على عدد كبير من عناصر تنظيم داعش، بالاضافة الى أكداس من الأسلحة والأعتدة".

 

وأوضح المصدر أن "القوات الأمنية ما زالت مستمرة بعمليات تفتيش وتطهير القرى المجاورة للحويجة والرياض"، مؤكداً على ان "العملية تسري وفق خطط محكمة للقضاء على الخلايا النائمة في تلك القرى".

 

وأضاف أن "الجهد الاستخباراتي كان له دور كبير في القبض على عدد كبير من عناصر داعش".

 

وكانت قوة عسكرية قد قامت بعمليات تطهير واسعة للقرى المحيطة بالحويجة، وتمكنت من السيطرة على أكداس عتاد وصواريخ دبابات وصواريخ ١٠٦ ومضافات، بالاضافة الى اسلحة متوسطة وخفيفة.

 

Image

Image

Image

Image

Image

المصدر: كركوك ـ يوسف الشاكري