مصدر: داعش يستهدف وجهاء عشيرة الجبور.. وينشط خلاياه جنوب نينوى

تاريخ النشر 2018-03-13 17:43:59 أخر تحديث 2018-04-06 18:54:29 مصدر: داعش يستهدف وجهاء عشيرة الجبور.. وينشط خلاياه جنوب نينوى

كشف مصدر أمني خاص في محافظة نينوى اليوم الثلاثاء، عن خروق أمنية خطيرة في مناطق جنوب محافظة نينوى التي تشهد تحركات لعناصر تنظيم داعش من أجل تنظيم صفوفه هناك، مشيرة الى مقتل واختطاف عدد من الوجوه العشائرية المشاركة في مقارعة التنظيم المتشدد.

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، في حديث لـ"العالم الجديد" اليوم، إن عناصر تنظيم داعش قاموا باختطاف (يحيي علي الجبوري)، أحد وجهاء عشيرة الجبور مع نجليه في منطقة تل الرمان الواقعة جنوب محافظة نينوى".

 

وأضاف أن "عناصر التنظيم قاموا أمس (الاثنين) بقتل الشيخ مظهر السحل، أحد شيوخ عشيرة الجبور أيضا مع نجله وستة من ضيوفه في هجوم مسلح على منزله بقرية مشيرفة السحل التابعة لمنطقة القيارة جنوب الموصل".

 

وأشار المصدر الى أن "التنظيم الارهابي يقوم هذه الأيام بتنشيط خلاياه في مناطق جنوب نينوى، بهدف تعكير أمن المحافظة التي تشهد استقرارا نسبيا بعد طرد التنظيم منها العام الماضي".

 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد أعلن في 10 تموز يوليو الماضي، تحرير مدينة الموصل بالكامل على يد القوات العراقية من قبضة تنظيم "داعش".

 

المصدر: نينوى - العالم الجديد