العبادي والصدر وعلاوي والخنجر وممثل بارزاني يجتمعون في بغداد قريبا

كشف مصدر سياسي مطلع اليوم الاثنين، عن اجتماع مرتقب في بغداد، سيضم رئيس الوزراء المنتهية…

كشف مصدر سياسي مطلع اليوم الاثنين، عن اجتماع مرتقب في بغداد، سيضم رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، وراعي تحالف “سائرون” مقتدى الصدر، ورئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، وراعي ائتلاف القرار خميس الخنجر، بالاضافة الى قيادي كبير في الحزب الديمقراطي الكردستاني إما مسعود بارزاني أو من ينوب عنه، للتباحث حول تشكيل حكومة مشتركة من جميع الأطراف، مبينا ان الصدر سيلتقي وفدا كرديا بهذا الخصوص اليوم الثلاثاء، وبعد 48 ساعة سيصدر بيانا “مهما” حول نتيجة مفاوضاته.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في حديث لـ”العالم الجديد” إن “الاجتماع يهدف لتقريب وجهات النظر، والاتفاق على ملامح الحكومة المقبلة بعيدا عن دولة القانون وائتلاف الفتح برئاسة هادي العامري”.

وأضاف أن “الاجتماع سيكون تشاوريا وخطوة أولى في مسار المفاوضات القادمة بين المجتمعين وغيرهم ممن يتم اختيارهم”، لافتا الى أن “الصدر قد يفصح عن نتيجة المفاوضات التي خاضها خلال بيان مهم خلال الـ48 ساعة القادمة، كما انه سيلتقي وفدا كرديا اليوم الثلاثاء على حدة”.

وفي خطوة مفاجئة قد تسعى لتغيير الخارطة التي يرسمها الصدر، كشف مصدر سياسي مطلع عن “لقاء بين علاوي والجنرال الايراني قاسم سليماني في منزل الاول ببغداد” ولم يفصح عن ماذا دار في اللقاء.

يذكر أن الصدر يجري منذ ايام لقاءات مكثفة مع زعماء الكتل الفائزة، بينهم العبادي والحكيم وعلاوي.

إقرأ أيضا