وزير المالية: الحكومة ستعمل على انجار مشاريع للسكك الحديد وتطوير قطاعي النفط والغاز

وزير المالية: الحكومة ستعمل على انجار مشاريع للسكك الحديد وتطوير قطاعي النفط والغاز

بغداد - العالم الجديد

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، الاحد، ان الحكومة ستعمل على انجار مشاريع للسكك الحديد وتطوير قطاعات النفط والغاز والصحة والتربية.   وذكر بيان لمكتب وزير المالية تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، ان "نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية فؤاد حسين استق
...

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، الاحد، ان الحكومة ستعمل على انجار مشاريع للسكك الحديد وتطوير قطاعات النفط والغاز والصحة والتربية.

 

وذكر بيان لمكتب وزير المالية تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، ان "نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية فؤاد حسين استقبل في بغداد اليوم الاحد، نائب الامين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد والوفد المرافق له".

 

وأضاف البيان ان "نائب امين عام العتبة الحسينية نقل تحيات العتبة وامينها العام وشكرهم للجهود التي يبذلها نائب رئيس الوزراء وزير المالية في دعم مشاريع العتبة والتي تخدم المواطنين بصورة عامة وكذلك الزائرين"، مبيناً انه "استعرض ايضاً اهم المشاريع التي تقوم بها العتبة وكذلك المشاريع المخطط لانجازها خلال السنوات القادمة والتي ستقدم الخدمات الى العديد من المحافظات".

 

من جانبه شكر وزير المالية فؤاد حسين بحسب البيان "الوفد على العرض الذي قدمته العتبة لمشاريعها التي تتماشى مع اولويات الحكومة الاتحادية ووزارة المالية من حيث التركيز على قطاعات التربية والصحة والسكن"، مؤكداً انه "سيدعم تلك المشاريع لما تقدمه من خدمات مباشرة الى المواطنين".

 

وتابع البيان انه "تم تقديم دراسات لبعض المشاريع والتي ستنفذ لاحقا للسنوات القادمة عن طريق الشركات العالمية الرصينة وخصوصا الصينية حيث رافق الوفد ممثلين عن شركة البناء الصينية الهندسية الثالثة وشركة بروتكنيك البريطانية وهما من كبريات الشركات في الصين وبريطانيا".

 

وأشار البيان الى ان "وزير المالية تحدث عن تطابق اولويات العتبة مع اولويات الحكومة من خلال التركيز على القطاعات الخدمية والمناطق الاكثر محرومية"، مضيفاً ان "الحكومة ستعمل بشكل جدي لانجار العديد من المشاريع الستراتيجية والتي تتعلق بالسكك الحديد وتطوير قطاعي النفط والغاز والاهتمام بالقطاعين الصحي والتربوي".

أخبار ذات صلة