المثنى تسحب يد الشركة المنفذة لأبرز مشاريعها الاستراتيجية

المثنى تسحب يد الشركة المنفذة لأبرز مشاريعها الاستراتيجية

المثنى - العالم الجديد

كشف مدير ماء المثنى محمد طالب، اليوم السبت، عن التوجه لسحب مشروع ماء المحافظة الكبير بطاقة 10 الاف م3 في الساعة من الشركة المجهزة بسبب التلكؤ، وفيما بين أن نسبة الإنجاز بلغت 60 بالمائة منذ عام 2011، كشف عن أن تكلفته بلغت 167 مليار دينار.   وقال مدير ماء المحافظة محمد طالب في حديث لـ"العا
...

كشف مدير ماء المثنى محمد طالب، اليوم السبت، عن التوجه لسحب مشروع ماء المحافظة الكبير بطاقة 10 الاف م3 في الساعة من الشركة المجهزة بسبب التلكؤ، وفيما بين أن نسبة الإنجاز بلغت 60 بالمائة منذ عام 2011، كشف عن أن تكلفته بلغت 167 مليار دينار.

 

وقال مدير ماء المحافظة محمد طالب في حديث لـ"العالم الجديد"، ان "مشروع ماء المثنى الكبير بطاقة 10.000 م3 بالساعة هو من مشاريع عام 2011 وتوقف العمل به في عام 2015 بسبب الحرب على داعش والازمة المالية التي مر بها العراق، وتمت معاودة العمل به مطلع عام 2020 وتوقف بسبب تفشي جائحة كورونا في العراق والعالم".

 

وبين طالب أن "نسبة الانجاز في المشروع تبلغ 60 بالمئة حتى الان، إلا أن السبب في تأخر انجازه هو الشركة المنفذة"، مشيرا الى أن دائرته "تملك الكثير من المخاطبات مع الجهات الوزارية العليا، تبلغهم فيها بأن الشركة متلكئة بالعمل، ولا يمكنها انجاز المشروع".

 

ويوضح ان "اجتماعاً موسعا عقد في مقر الوزارة بحضور نيابي، وتم فيه الوعد باطلاق دفعات مالية للشركة لانجاز المشروع، على ان يتم المباشرة بالعمل فيه مرة اخرى هذا الشهر"، مضيفا ان "الشركة وعدت بتقديم مراحل انجاز عمل معقولة خلال الفترة المقبلة".

 

ويتابع انه "سيصار الى سحب المشروع منها إذا لم تباشر به خلال الشهر الحالي"، لافتا الى ان "المثنى بحاجة الى هذا المشروع في الوقت الحالي بشكل كبير، كونها تعاني من شحة مائية، فضلا عن اعتمادها على مشاريع مركزية قديمة".

ويكشف ان "الكلفة المالية للمشروع تبلغ 167 مليار دينار (نحو 140 مليون دولار)".

 

أخبار ذات صلة