النجف: إصابة 1270 من الكوادر الصحية بكورونا منذ بدء تفشيه

النجف: إصابة 1270 من الكوادر الصحية بكورونا منذ بدء تفشيه

النجف – العالم الجديد

كشفت نقابة الأطباء في محافظة النجف، اليوم الأربعاء، عن إصابة 1270 من الكوادر الصحية بفيروس كورونا منذ بدء تفشيه ولغاية الان.   وقال نقيب الأطباء في المحافظة علي العذارى في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "عدد الكوادر الصحية التي أصيبت بفيروس كورونا في المحافظة منذ تسجيل اول إصابة بي
...

كشفت نقابة الأطباء في محافظة النجف، اليوم الأربعاء، عن إصابة 1270 من الكوادر الصحية بفيروس كورونا منذ بدء تفشيه ولغاية الان.

 

وقال نقيب الأطباء في المحافظة علي العذارى في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "عدد الكوادر الصحية التي أصيبت بفيروس كورونا في المحافظة منذ تسجيل اول إصابة بينهم في 4 نيسان (ابريل) – 1 أيلول (سبتمبر) 2020، بلغت 1270 إصابة".

 

وبين أن "المحافظة منذ بدء الجائجة سجلت وفاة 3 اطباء اختصاص في مجالهم الطبي"، نافيا أن "تكون المحافظة في دائرة المحافظات التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية بسبب الجائحة".

 

وفي شهر اذار مارس 2020، سجل العراق اول حالة اصابة بفايروس كورونا، وبعد ذلك بدأ العراق يسجل مئات الاصابات يومية.

 

وحتى يوم 5 حزيران يونيو الماضي، سجل لاول مرة حصيلة اصابات يومية تجاوزت الألف، واستمرت الاصابات في التصاعد للتجاوز الـ4 الاف في آب اغسطس الماضي.

 

وتعرضت الكوادر الصحية والطبية للكثير من الاصابات والوفيات بسبب الفايروس، فضلا عن تعرضهم للاعتداء من قبل ذوي المصابين، وخاصة في المناطق الجنوبية من العراق، حيث أغلقت مستشفيات كاملة بسبب تهديد "عشائري" بعد وفاة احد المصابين.

 

أخبار ذات صلة