مصدر أمني يكشف عن تفاصيل مثيرة لتفجير معهد لغات أمريكي بالنجف

كشف مصدر امني مطلع بمحافظة النجف، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بشأن استهداف المعهد الامريكي…

كشف مصدر امني مطلع بمحافظة النجف، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بشأن استهداف المعهد الامريكي لتدريس اللغات في المحافظة نهاية الأسبوع الماضي.

وقال المصدر لـ”العالم الجديد”، ان “العبوة الناسفة التي تم تفجيرها عند مدخل المعهد الامريكي لتدريس اللغات في محافظة النجف، نقلت بواسطة عجلة تحمل لوحة تسجيل حكومية، وتابعة لجهة أمنية”.

وأضاف ان “دور هذه العجلة، وبحسب كاميرات المراقبة في المحافظة، تمثل بنقل منفذ عملية التفجير، وهو الشخص الذي حمل العبوة الناسفة داخل حقيبة مدرسية ووضعها في مدخل المعهد، وفجرها عن بعد، عقب ابتعاده عن الموقع”، موضحا أن “العجلة التي أقلت هذا الشخص توقفت على مسافة 100 متر من المركز”.

وبين ان “الاجهزة الامنية تمتلك مخططا كاملا لسير العجلة ودخولها، وقد رصدت الشخص الذي ترجل منها ونقل العبوة الناسفة”. دون ان يبين اسباب التكتم.

يشار الى ان المعهد الأمريكي الخاص بتعليم اللغة الانكليزية في محافظة النجف، تعرض في 18 أيلول سبتمبر الجاري، الى انفجار في ساعة متأخرة من الليل.

وبحسب شرطة المحافظة، فقد اصدرت بيانا في وقتها اكدت ان الاضرار مادية فقط، وان التفجير تم بعبوة ناسفة.

وعقب التفجير، نشر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تغريدة في حسابه الشخصي بموقع تويتر قال فيها “لا أجد من المصلحة إدخال العراق في نفق مظلم وفي أتون العنف، ولا أجد من المصلحة استهداف المقرات الثقافية والبعثات الدبلوماسية، غاية الأمر يمكن اتباع السبل السياسية والبرلمانية لانهاء الاحتلال ومنع تدخلاته، ومن يفعل ذلك منكم فليعلم انه يعرض العراق وشعبه للخطر المحدق”.

إقرأ أيضا