مسؤول بالحشد: طائرة مسيرة فجرت أنبوب الغاز في المثنى

مسؤول بالحشد: طائرة مسيرة فجرت أنبوب الغاز في المثنى

المثنى – العالم الجديد

كشف الناطق باسم الحشد الشعبي في محافظة المثنى، اليوم السبت، عن وجود معلومات بأن انفجار أنبوب الغاز تم بطائرة مسيرة، فيما بين ان الانفجار ادى لتدمير مقر اللواء 44 بالكامل.   وقال الناطق ياسر الدبي في حديث لـ"العالم الجديد" إن "انفجار انبوب الغاز في الخط السريع بمنطقة مسعيدة في
...


كشف الناطق باسم الحشد الشعبي في محافظة المثنى، اليوم السبت، عن وجود معلومات بأن انفجار أنبوب الغاز تم بطائرة مسيرة، فيما بين ان الانفجار ادى لتدمير مقر اللواء 44 بالكامل.

 

وقال الناطق ياسر الدبي في حديث لـ"العالم الجديد" إن "انفجار انبوب الغاز في الخط السريع بمنطقة مسعيدة في قضاء الرميثة، ادى الى اصابة 34 شخصا 3 منهم من لواء 44 أنصار المرجعية، فيما بقية المصابين هم من البدو الرحل".

 

واضاف ان "الانفجار ادى الى وفاة اثنين ايضا"، مبينا ان "هناك معلومات أولية تفيد بان الانفجار تم بطائرة مسيرة، وقد سمع صوتها قبل حدوث الانفجار، خاصة وان مقر انصار المرجعية يبعد 750 مترا عن موقع الانفجار".

 

ولفت الى ان "مقر اللواء عبارة عن كرفانات، وقد دمر بالكامل نتيجة عصف الانفجار".

 

ويعد لواء انصار المرجعية، بقيادة حميد الحسيني، من ابرز الألوية في المثنى، فضلا عن تمتع الحسيني بشعبية كبيرة في المحافظة، وان اللواء يتبع المرجعية الدينية العليا في النجف.

 

وقد اعلنت خلية الإعلام الأمني، صباح اليوم، عن انفجار في احدى أنابيب الغاز الناقلة في محافظة المثنى، وقد أدى الحادث إلى وفاة طفلين وإصابة ٢٨ شخصاً من بينهم ٩ من الحشد الشعبي معسكر خلفيات اللواء ٤٤ بالحشد الشعبي والمصابين البقية من اهالي المنطقة.

أخبار ذات صلة