الكشف عن سبب زيارة الغانمي لواسط.. مصدر: أرسل مبعوثا من الكاظمي

الكشف عن سبب زيارة الغانمي لواسط.. مصدر: أرسل مبعوثا من الكاظمي

واسط - العالم الجديد     

كشف مصدر مطلع في محافظة واسط، اليوم السبت، عن اسباب زيارة وزير الداخلية الى المحافظة، فيما بين انه التقى المتظاهرين وحملوه رسالة الى رئيس الحكومة.   وقال المصدر في حديث لـ"العالم الجديد" إن "وزير الداخلية عثمان الغانمي وصل صباح اليوم الى محافظة واسط، كمبعوث خاصة من رئيس الحكوم
...

كشف مصدر مطلع في محافظة واسط، اليوم السبت، عن اسباب زيارة وزير الداخلية الى المحافظة، فيما بين انه التقى المتظاهرين وحملوه رسالة الى رئيس الحكومة.

 

وقال المصدر في حديث لـ"العالم الجديد" إن "وزير الداخلية عثمان الغانمي وصل صباح اليوم الى محافظة واسط، كمبعوث خاصة من رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي لمناقشة مطالب المتظاهرين فيها".

 

واضاف أن "المتظاهرين أبلغوا الغانمي عزمهم على التصعيد يوم غدا الاحد، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بإقالة الحكومة المحلية في المحافظة"، مبينا أن "الغانمي أبلغهم انه سيوصل الرسالة الى الكاظمي، وبعد ذلك ينقل لهم الرد".

 

وتابع ان "المتظاهرين أصروا على موقفهم بالتصعيد يوم غد، في حال عدم المماطلة بإقالة الحكومة خلال الساعات المقبلة".

 

يشار الى ان المتظاهرين في واسط أعلناو في وقت سابق عن عزمهم التصعيد يوم غد الاحد، للمطالبة بإقالة الحكومة المحلية نتيجة لسوء الخدمات وإدارة المحافظة.

 

وتتجدد التظاهرات في مدن الوسط والجنوب بين فترة واخرى، منذ منتصف العام الماضي، بعد ان علقت التظاهرات والاعتصامات بسبب تفشي فيروس كورونا، إضافة الى فض ساحات الاعتصام في بغداد وذي قار بأوامر رسمية وإزالة جميع الخيام.

 

ويوم امس الجمعة، تجددت الاشتباكات بين المتظاهرين والقوات الامنية في ساحة الحبوبي مركز التظاهر بمدينة الناصرية، بعد مطالبة المتظاهرين بالكشف عن مصير الناشط سجاد العراقي، الذي اختطف منذ أيلول سبتمبر الماضي.

 

وتركزت اغلب مطالب المتظاهرين، منذ انطلاق التظاهرات في الاول من تشرين الاول اكتوبر 2019، على تغيير كافة المسؤولين في المحافظات لإخفاقهم بتقديم الخدمات والنهوض بواقع المدن، التي ما زالت تعاني من الاهمال وتفتقد للبنى التحتية الأساسية.

 

أخبار ذات صلة