الشاطئية تشكو من تهميش اتحاد الطائرة

اتهم رئيس لجنة الشاطئية اتحاد الطائرة بتهميش اللعبة في العراق، داعياً الى إجراء تغييرات \”جذرية\” في عمل الاتحاد. 

وقال خالد بشير ان \”اتحاد الطائرة لا يهتم بلعبة الشاطئية بها بالشكل الذي يؤمن تطورها وانتشالها من واقعها الحالي\”. وأضاف ان \”هدف اللجنة هو إقامة دوريات منتظمة وفق آلية صحيحة، وإجراء مسابقات للممتاز والأولى والشباب\”، مبينا ان \”ما يريده البعض هو إقامة تجمع للدوري فقط، وبالشكل الذي يسهم في تأخر اللعبة\”. 

وتابع للامل سبورت ان \”اتحاد اللعبة غامض من ناحية الدعوات التي تتلقاها منتخبات الشاطئية، ولا علم لنا في أي بطولة خارجية نحن مقبلون على المشاركة فيها\”، مؤشرا \”مجاملة الاتحاد لبعض الأندية، لأسباب انتخابية\”. ولفت الى ان \”اتحاد اللعبة لا يمتلك مقرا له لإقامة الاجتماعات الدورية ومراجعة النشاطات والبطولات الداخلية والخارجية\”. مردفا ان \”الاجتماعات غالبا ما تقام في احد المطاعم او نضطر للسفر الى أربيل\”. 

وأوضح ان \”اللجنة أقامت دورة تدريبية وتحكيمية لأول مرة في العراق، بمشاركة 46 مدرباً وحكماً، من ذوي الشهادات والاختصاصات، منهم 14 عنصراً نسوياً\”. وزاد بشير ان \”موقف الحكام في البطولة الشاطئية كان سلبياً، من خلال اشتراطهم تسلّم استحقاقاتهم أو التهديد بالانسحاب من البطولة\”. مؤكدا ان \”43 فريقا شارك في البطولة، منها 11 ناديا نسوياً\”. ونوه الى ان \”عمل اتحاد الطائرة العراقي لن يتطور، إلا في حال إجراء تغييرات جذرية ووضع خطط صحيحة وممنهجة على وفق سياق منتظم، لتحقيق طفرة في مستوى اللعبة ونتائج المشاركات الخارجية والداخلية\”. يشار الى ان لجنة الطائرة الشاطئية أقامت دورة تدريبية وتحكيمية في مدينة أربيل بداية شهر تموز الجاري، ومن ثم دوري أندية العراق للرجال والنساء.

إقرأ أيضا