الكمارك تتوعد بإجراءات صارمة بحق هؤلاء

الكمارك تتوعد بإجراءات صارمة بحق هؤلاء

بغداد - العالم الجديد

توعد مدير عام الهيئة العامة للكمارك، شاكر الزبيدي، اليوم الاثنين، باتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين والمتهربين من دفع الرسوم الكمركية.   وقال الزبيدي، خلال اجتماعه مع مدراء المناطق والمراكز الكمركية، وفق بيان للهيئة تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن "الكمارك جهة تنفيذية تعمل ب
...

توعد مدير عام الهيئة العامة للكمارك، شاكر الزبيدي، اليوم الاثنين، باتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين والمتهربين من دفع الرسوم الكمركية.

 

وقال الزبيدي، خلال اجتماعه مع مدراء المناطق والمراكز الكمركية، وفق بيان للهيئة تلقت "العالم الجديد" نسخة منه، إن "الكمارك جهة تنفيذية تعمل بحسب الضوابط القوانين الحكومية، وستتخذ اجراءات بحق المتهربين من دفع الرسوم الكمركية".

 

وشدد على "تسريع تطبيق المادة ٤٨ من قانون الموازنة والاسراع بتسجيل المركبات المشمولة وتسهيل إجراءات تسجيلها و هذا ما سينعكس ايجابيا على ارتفاع حجم الايرادات".

 

وتابع "قمنا بمعالجة موضوع تكدس الحاويات الذي نصت عليه المادة ٢٦٢ من قانون الكمارك وعدم تأخير إجراءات التخليص الكمركي".

 

وأشار الزبيدي، إلى "معالجة التصاريح و إجراء المطابقة على التصاريح اليدوية والألية للقضاء على التهرب الكمركي، فضلا عن معالجة حمولات البواخر التي لا ترسم جميعها واستغلال موضوع الاعفاءات للتهرب من دفع الرسوم".

أخبار ذات صلة