بعد انسحابه من تحالف الحلبوسي.. الكسنزاني ينضم لـ”الأنبار الموحد”

انضم تجمع الوحدة الوطنية، برئاسة زعيم الطريقة الكسنزانية الصوفية، إلى تحالف الأنبار الموحد، عقب أيام…

انضم تجمع الوحدة الوطنية، برئاسة زعيم الطريقة الكسنزانية الصوفية، إلى تحالف الأنبار الموحد، عقب أيام من انسحابه من تحالف “تقدم” الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقال التحالف في بيان تلقت “العالم الجديد”، نسخة منه، إن “رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ شمس الدين نهرو محمد الكسنزاني القادري الحسيني، قرر الانضمام إلى تشكيلات تحالف الأنبار الموحد”.

وأضاف البيان “في الوقت الذي نثمن في تحالف الأنبار الموحد قيادة وكوادر وقواعد جماهيرية هذة الثقة العالية من سماحة الشيخ شمس الدين الكسنزاني، نجدد التأكيد والالتزام بالعمل السياسي الاخوي المشترك وتقديم المصلحة العليا للعراق أولا انطلاقاً من أنبار الأصالة والوطنية”.

وأكد تحالف الأنبار الموحد “نحن مصرون على العبور بمحافظة الأنبار الى بر الأمان والحرية والتحرر من الطغيان وفق خطة عمل مدروسة تقدم الحل لمراجعة ومعالجة إخفاقات المرحلة السابقة والحالية”.

وأشار إلى أن “أبواب تحالف الأنبار الموحد مفتوحة أمام كل الكفاءات والقيادات الشبابية والقوى والتشكيلات المدنية الأنبارية التي تبحث عن مساحة عمل مُنتج وساحة تنافس ديمقراطي يُعيد لمحافظة الأنبار مدنيتها وبريقها بعيداً عن أساليب القرصنة الحزبية وتكميم الأفواه”.

وكان رئيس الطريقة الكسنزانية في العراق والعالم شمس الدين محمد نهرو، قد أعلن يوم الأحد الماضي، الانسحاب من تحالف “تقدم” بزعامة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

إقرأ أيضا